المولد النبوي وانتصارات أكتوبر.. موعد آخر الإجازات الرسمية في 2022 للحكومة والقطاع الخاص

الإجازات الرسمية 2022 لم يتبقى منها سوى يومين حيث يفصلنا أيام قليلة عن موعد إجازة المولد النبوي 2022 في مصر، حيث يحتفل المصريون بيوم رزقت فيه البشرية خير خلق الله وشفيعها يوم القيامة، وقبلها إجازة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2022

مع اقتراب هذا اليوم، يُصدّر مجلس الوزراء بيانًا للاحتفاء بذكرى نصر المصريين المجيد والذي يُصادف يوم 6 أكتوبر 2022؛ باعتباره أحد الإجازات الرسمية في مصر؛ وهي إجازة تكون مدفوعة الأجر للقطاعين العام وقطاع الأعمال والعاملين بالوزارات والهيئات العامة والمحليات.

وتكون إجازة يوم 6 أكتوبر 2022، للعاملين بالقطاع الخاص، أيضًا، بأجر كامل؛ وعند طلبهم للعمل يتم دفع مقابل لهم على هذا العمل.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2022 للحكومة والقطاع الخاص

يوافق يوم 6 أكتوبر 2022، هذا العام، يوم الخميس المقبل؛ ومن المقرر أن تمنح الدولة العاملين بالشركات والموظفين إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال هذا اليوم.

وتقوم وزارة القوى العاملة، بمنح يوم الخميس 6 أكتوبر 2022، إجازة رسمية للعاملين بالشركات التابعة لها، وتكون إجازة مدفوعة الأجر.

إجازة المولد النبوي الشريف 2022

يستأنف الموظفين والعاملين بكافة الأجهزة أعمالهم مرة أخرى يوم الأحد 9 أكتوبر المقبل؛ حيث تحدد يوم السبت 8 من الشهر نفسه كإجازة رسمية بمناسبة احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف 2022 الموافق 12 ربيع الأول 1444 هجريًا.

العطلات الأسبوعية في شهر سبتمبر 2022

الجمعة 23 سبتمبر

السبت 24 سبتمبر

الجمعة 30 سبتمبر

إجازات 2022 في مصر

الخميس 6 أكتوبر

المولد النبوي الشريف

ومع حلول يوم المولد النبوي 2022 تنتهي الإجازات الرسمية المقررة لهذا العام، ولكنها تأتي بمناسبة يجتمع عليها المسلمون يتخللها الاحتفالات وتناول الحلوى والبهجة بمولد سيد الخلق، واستعادة لروحانيات هذه الذكرى الشريفة، متطلعين إلى تمضية هذا اليوم في ما هو محبب وطيب.

إجازة المولد النبوي في مصر

ويقرر مجلس الوزراء منح العاملين بالقطاعي العام والخاص في الدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم السبت 8 أكتوبر 2022 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1444 هجريا، وتعتبر آخر الإجازات الرسمية لهذا العام، فيسبقها إجازة نصر أكتوبر يوم الخميس 6 أكتوبر، ولا تأتي إجازات رسمية أخرى بعدها في مصر

فضل الدعاء في المولد النبوي الشريف وهل مستجاب؟

الصلاة تعني الدعاء، وهو وسيلتنا للتضرع إلى الله ومنهاج المسلم الحسن للتواصل مع ربه، والدعاء عبادة يحبها الله محبة خالصة، وهي السبيل للراحة والسكينة وقبول القضاء والقدر، ويحب الله الإلحاح في الدعاء، فقد يتيه المسلم أوقاتا عن الصلاة وأداء أركان الإسلام، في حين لن يحيى بدون دعاء ربه، وهو الحبل الذي إذا انقطع، يخاطر المسلم بضياع آمال الرشد والهداية.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالدولة والقطاع الخاص