النائبة ميرال الهريدي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع حملات الإبادة الجماعية

أدانت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بشمال قطاع غزة، والذي راح ضحيته أكثر من 800 شهيد.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتفنن في تعذيب وموت المواطنين الأبرياء باستخدام كافة الأسلحة المحرمة دولياً.

وقالت: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع حملات الإبادة الجماعية التي لا تميز بين الطفل والشيخ، وماضية تحصد في الأرواح بالطرق الشنيعة التي لا تعرف الدين أو القانون أو الأخلاق.

ولفتت إلى أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي فاقت الحد وتحتاج إلى التصدي لها من خلال آليات فرض العقوبة طبقا لنصوص القانون الدولي الذي أكد على أن تلك الجرائم يتم تصنيفها ضمن جريمة الحرب التي تستوجب توجيه محاكمة دولية عاجلة لإسرائيل ، لمحاسبتها على ما اقترفته من انتهاكات في حق الأبرياء من المدنيين في قطاع غزة طيلة الأيام الماضية.

وأكدت أن زيارة رئيس مجلس الوزراء، لمقر الكتيبة 101، بالعريش تأتي تأكيدا للموقف المصري الثابت تجاه رفض كافة محاولات الاقتراب من الأراضي المصرية أو مجرد المساس بالأمن القومي المصري، والاستعداد بالتضحية بكل ما هو نفيس وغالي في سبيل الحفاظ على تراب سيناء، فضلا عن العزم لي استكمال طريق التنمية الاقتصادية المستدامة على أرض الفيروز.

وأشارت إلى أن الدولة وضعت سيناء نصب أعينها وجعلتها في مقدمة الأولويات على خريطة التنمية، لاسيما بعد سنوات من مكافحة الإرهاب على أرض سيناء، وتعمل على مواصلة تعميرها وبنائها وهذا ما خططت إليه الجهود المصرية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم تحقيق اليوم طفرة غير مسبوقة على صعيد الإنجازات والمشروعات القومية التي أحيت المسار التنموي في سيناء.