النائب أبو العينين: استغلال التكنولوجيا في الشهر العقاري «حلم جميل» .. ونقلة حضارية كبيرة

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية لوزارة العدل على مشروع قانون بتعديل قانون الشهر العقاري، لاسيما الاستفادة من الثورة التكنولوجية والرقمنة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر تقرير اللجنة التشريعية بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل قانون الشهر العقاري.

وأشار أبو العينين، إلى أن مشروع القانون جاء بعد دراسة متأنية لمشكلات الشهر العقاري، مؤكدا أنه يضع حد أقصى للتعامل 30 يوم فيما يتعلق بالتسجيل.

وأشاد وكيل مجلس النواب، بتعظيم الاستفادة من التطور التكنولوجي والرقمنة، قائلا: هو حلم جميل كلنا حلمنا بيه، لأن المواطن يستطيع التسجيل لنفسه وهو يمثل نقلة حضارية كبيرة.

وأشار أبو العينين، إلى أن نجاح تعديلات قانون الشهر العقاري يتوقف على أمرين، الأول وهو اللائحة التنفيذية والتي يجب أن تكون بمنتهى الدقة، والنقطة الثانية في تسويق القانون أمام المواطنين.

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن القانون يمثل قيمة مضافة للعقار بعد التسجيل، قائلا: تحية لكل العاملين على هذا القانون لأنهم تدخلوا بشكل مباشر في كل المعوقات التي تواجه التسجيل بالشهر العقاري.

محمد أبو العينين وكيل النواب: تعديلات ضريبة القيمة المضافة تخفف الأعباء عن الصناعة

النائب محمد أبو العينين يوافق على قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد