النائب محمد أبو العينين يطالب بإنشاء بورصة للسياحة العربية.. فيديو

منحت المنظمة العربية للسياحة، وسامها من الدرجة الأولى لـ النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب.

قال النائب محمد أبو العينين، إن السياحة تشهد تحولا كبيرا حاليا، موضحا أن السياحة التقليدية باتت رقيمة وأخذت اتجاها مختلفا بالاعتماد على آليات وأطر نتيجة الأزمات التي يشهدها العالم منها أزمة الطاقة.

البورصة العربية

أضاف على هامش تكريمه ومنحه الوسام، أنه يتمنى أن يرى البورصة العربية مثل بورصتي لندن وبرلين، مؤكدا أن الدول العربية تمتلك القدرات على أن تكون مثلها وهذا يتوفر من وجود موقف عربي موحد والعمل على التحول إلى السياحة البينية خاصة أن هناك مقومات عربية قادرة على التسويق لهذه السياحة.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن العالم يتجه الآن نحو السياحة الرقمية والتي أصبحت ذكية ولابد من مواكبة هذا التحول والتطور الكبير الذي يشهده العالم، مضيفا أن هذا يتطلب مقومات وآليات وهو ما ينقصنا في المنطقة العربية.

حدث عالمي

وكشف عن حدث عالمي تشهده مصر اليوم الأحد، أمام معبد حتشبسوت في الأقصر، حيث سيتم تنظيم معرض لأحد أهم بيوت الأزياء في العالم وهو ستيفاني ريتشي، للترويج لمنتجاته من مصر، مشيرا إلى أن هذه البيوت دائما ما تبحث عن الأماكن ذات الأصالة والعراقة والجمال والانطلاقة من خلالها، مشددا على أهمية استغلال هذا الحدث والترويج الدولي للآثار والسياحة المصرية.

وهنأ وكيل مجلس النواب الحضور بمناسبة الذكرى الـ 49 من انتصار حرب أكتوبر المجيدة والمولد النبوي الشريف، قائلا: «كل سنة وحضراتكم طبيين بمناسبة انتصارنا في حرب أكتوبر المجيدة هذا النصر الكبير يهم الأمة العربية والإسلامية ومن هنا بوجه التحية لأرواح شهدائنا الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وهذا هو الجيش المصري الذي دافع عن أرضه والأمة العربية كي تعيش في سلام.. كما أهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف».

صناعة السياحة

وتم منح وكيل مجلس النواب، الوسام، على هامش حفل توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ تقديرا وعرفانا لدوره الكبير واهتمامه ودعمه لصناعة السياحة على امتداد الوطن العربي ولاستثماراته المتميزة في مجال صناعة السياحة.

وأوضحت المنظمة العربية للسياحة، في بيان لها، أن أوسمة السياحة العربية تمنح للشخصيات المتميزة على امتداد الوطن العربي من القطاعين العام والخاص لدورهم الكبير بدعم وتحفيز الاستثمارات.

مكاتب خدمات أبو العينين تحتفل بانتصارات أكتوبر بمشاركة الأحزاب

المنظمة العربية للسياحة تمنح وسامها من الدرجة الأولى للنائب محمد أبو العينين