النائب محمد أبو العينين يقترح إقامة وكالة إفريقية لإنشاء خريطة استثمارية للقارة السمراء .. فيديو  

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن المنتدى الأول لرؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية، هو نواه جديدة للتنمية في إفريقيا وطرح رؤى اجتمع عليها قادة 55 دولة في القارة السمراء.

واستعرض الإعلامي أحمد موسى خلال تغطية خاصة لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد للمنتدى الأفريقي لرؤساء هيئات ترويج الاستثمار،  كلمة النائب محمد أبو العينين في المنتدى المقام في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 14 يونيو الجاري.

وتابع أبو العينين خلال كلمته في المنتدى الأول لرؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رسم رؤية مستقبلة لمصر.

وأضاف أننا نحتاج إلى التكنولوجيا المتطورة لتعظيم القيمة المضافة في القارة السمراء، موضحا أن إفريقيا تمتلك معظم المواد الخام للمعادن ونحو 300 تريليون قدم من الغاز، و 90% من احتياطي العالم البلاتين والذهب في إفريقيا.

وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب أن إفريقيا الحديثة تحتاج إلى تنفيذ العديد من المبادرات.

وأشار النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب إلى أن التحدي الحقيقي أمام دول القارة السمراء هو تحويل الصعوبات إلى منح والاهتمام بالبنية الفوقية والتحتية معا،  ونحتاج إلى التكنولوجيا المتطورة لتعظيم القيمة المضافة.

واقترح النائب أبو العينين، إنشاء وكالة أفريقيا تجتمع فيها كل هيئات الاستثمار الأفريقية لإنشاء خريطة استثمارية للقارة السمراء، مؤكدا أن القارة في حاجة إلى تشريعات محفزة للاستثمار والاستفادة من الطاقات البشرية وهذا يقع على عاتق هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية.

وشدد النائب أبو العينين أن مصر نموذج مضيء في القارة الأفريقية بحجم الإنجازات التي شيدت في كافة القطاعات خلال الـ 7 سنوات الماضية، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بنى حضارة جديدة لمصر ومسارا مختلفا للبلاد، ويقود التنمية في كل ربوع البلاد، كما أن ما يحدث اليوم من إنجازات في مصر على أرض الواقع يشهد به العالم.

 

مؤسسة محمد بن راشد تكرم النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب لعطائه الاجتماعي.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=XAJjP1IH-uc