الناقد الفني عماد يسري يكشف كواليس مسابقة أفلام شباب مصر.. فيديو

تحدث الناقد الفني عماد يسري عن استحداث مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وكشف الكواليس الخاصة بالمسابقة.

قال الناقد الفني عماد يسري في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج ست الستات ، على قناة صدى البلد ، إن اليوم تحل الذكرى الـ 42 عن وفاة الفنان الشامل منير مراد.

الناقد الفني عماد يسري عن مسابقة أفلام شباب مصر

وحرص على أن يوجه التحية لمخرجة فيلم محدش شاف، والذي تدور أحداثه حول الفنان الراحل منير مراد، والمخرجة روان شوقي مخرجة فيلم هذه البحيرات ليست ماء، مضيفًا: «المسابقة نتاج عدة سنوات للمهرجان برئاسة الأمير أباظة ويعد أول مهرجان في مصر يستحدث مسابقة لقسم أفلام الطلبة لجامعة الإسكندرية في عام 2014».

وأضاف أنه تم استحداث المسابقة فيما بعد لجميع الجامعات والأقسام المتخصصة، أما في عام 2023 أصبحت للشباب المبدعين في كافة الجامعات والكليات دون التقيد بتخصص معين.

الناقد الفني عماد يسري عن مسابقة أفلام شباب مصر الناقد الفني عماد يسري عن مسابقة أفلام شباب مصر

تصريحات الناقد الفني عماد يسري

واستكمل الناقد عماد يسري قائلًا: «نحن في عصر الصورة حاليًا والشباب أصبحوا مهتمين بها ولمدة ستة أشهر كاملة من التخطيط كنت أذهب لمشاهدة أفلام في جامعات مختلفة».

وقال عن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط: «لأول مرة في مهرجان مصري دولي تشارك أفلام من الصعيد والقاهرة والبحيرة والإسكندرية ولأول مرة جمهور يحضر مهرجان الإسكندرية من القاهرة والصعيد وجاليات يونانية وأجانب لمشاهدة أفلام الشباب، وهذه بمثابة مفاجأة للجميع».

مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي

وأضاف الناقد الفني عماد يسري: «لدينا جيل واعد من المبدعين.. الدولة المصرية بها طاقة أمل ونور من خلال الشباب.. ولدينا كم من الأعمال وأفكار من الأفلام السابقة نحتاج إلى الدعم لإعادة إنتاجها من جديد».

واختتم قائلًا: «السينما تحتاج الدعم وتكاتف رجال الأعمال والجهات المعنية بالوزارات المختلفة».