النتائج صحيحة.. جامعة سوهاج تكشف تفاصيل رسوب 75% من طلاب كلية الطب

تصدرت جامعة سوهاج، حديث منصات مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولى بالترم الأول لكلية الطب، وسط جدل مجتمعي كبير.

وفي هذا السياق، علق الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج على واقعة رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولى بالترم الأول لكلية الطب، قائلا:' عدد الطلاب المقيدين 825 طالبا والحاضر منهم 798 طالبا، والموقوف قيدهم والغائبين 27 طالبا، ونجح من المتبقي نسبة 25.44%.

تقديرات طلاب الفرقة الأولى

وأضاف النعماني، أنه حصل 132 طالبا على تقدير امتياز من 203 طلاب، وحصل 60 على جيد جدا، و8 على تقدير جيد، و3 على تقدير مقبول، مبينا أن الجامعة لا تقوم بوقفة تجاه الطلاب الراسبين، ولكن يجب أن يكون طالب الطب متفوق، موضحا أنه على نهاية العام ستكون النتيجة أفضل من ذلك والراسبون لديهم فرصة لتحسين درجاتهم خلال الترم الثاني، والاختبارات إلكترونية ليس بها جانب من الخطأ.

كما أوضح رئيس جامعة سوهاج، أن العام الماضي كانت نسبة النجاح 39% وهى تستحق وقفة، ونحن كجامعة لدينا معايير نلتزم بها ولجان خاصة لتقييم الامتحان، مشيرا إلى أن طلاب الفرقة الاولي بكلية الطب ادوا الامتحانات إلكترونيًا في  مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، وذلك تماشياً مع خطة الجامعة نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية، و التي تلعب دوراً أساسياً لمراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب.

تطبيق الامتحان الإلكتروني

وقال النعماني إن إدارة الجامعة حرصت علي تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني لضمان المصداقية والنزاهة، ودون تدخل العنصر البشري، حيث أدي ٨٢٥ طالبا وطالبة بكلية الطب الفرقة الأولي الامتحانات إلكترونياً والتي لم تشهد أي معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات التي تضمن دقة عالية الجودة في تأدية الطلاب لاختباراتهم.

وأكد النعماني، أن أنه تم فتح باب التظلمات وعرض إجابات الطلاب علي لجنة التظلمات، حيث تم التأكد من ان النتائج صحيحة، موضحاً ان هذه النتائج ليست نهائية وللطالب الحق التقدم لأداء امتحانات الدور الثاني.