النصب الإلكتروني.. حبس المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها في القليوبية

أمرت النيابة العامة بالقليوبية بحبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم عبر موقع 'MIXCO' الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، إنه فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين .. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة القليوبية) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال إدارة أحد المواقع على شبكة المعلومات الدولية 'الإنترنت' تحت إسم 'MIXCO' والإعلان من خلاله عن تلقيه أموال من المواطنين بدعوى إستثمارها لهم فى مجال تجارة قطع غيار السيارات والملابس مقابل حصولهم على أرباح يومية وشهرية 'على خلاف الحقيقة'.

ودلت التحريات على أن المتهم يقوم بالتحصل على تلك المبالغ المالية عن طريق 'الدفع ببطاقات الدفع الإلكترونية على الموقع والتى يتم تحويلها من خلال شركة وساطة إلكترونية لحسابه الشخصى بأحد البنوك – أو من خلال تحويل المبلغ من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف'.

كما أشارت التحريات إلى قيام المذكور بالاستيلاء على مبالغ مالية بلغت (5 مليون جنيه تقريباً) من ضحاياه تم حصرها من خلال تتبع عمليات الإيداع.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم إستهدافه و، وبحوزته (هاتف محمول – جهاز حاسب آلى) بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى ، وبمواجهته أقر بممارسته لذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

بوثائق وأختام مزورة.. سقوط 3 متهمين بالنصب والاحتيال على راغبي السفر للخارج

 

ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بسوهاج

 

بالدجل والشعوذة.. ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية