النصر السعودي يتصدر والأهلي يتراجع عربيا في الأكثر متابعة عبر السوشيال ميديا

احتل النادي الأهلي، المركز الثاني عربيًا والـ 18 عالميًا، في قائمة الأندية الأكثر متابعة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وسلط المركز الدولي للدراسات الرياضية cies، الضوء على أكثر الأندية متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي «Facebook وX وInstagram وTikTok».

وتواجد النادي الأهلي في المرتبة الثانية بـ 51 مليون متابع، خلف نادي النصر السعودي الذي جاء في صدارة الأندية العربية بـ54 مليونًا، كأكثر الأندية العربية متابعة.

تواجد نادي النصر في مقدمة الأندية العربية بأكثر من 54 مليون متابع على الشبكات الاجتماعية، بينما جاء الأهلي المصري في المركز الثاني عربيًا والأول إفريقيًا والـ18 على المستوى العالمي بـ51 مليون متابع.

بينما جاء الهلال في المركز الثالث عربيًا والمركز الـ24 عالميًا، ثم جاء الزمالك في المركز الرابع عربيًا والمركز 42 عالميًا، فيما جاء اتحاد جدة في المركز الخامس عربيًا والمركز 44 عالميًا.

وتصدر نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا قائمة أكثر الأندية في العالم متابعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بـ411 مليون متابع، بينما جاء برشلونة في المركز الثاني بـ361 مليون متابع ويليه مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ216 مليون متابع.

وحقق ريال مدريد أكبر زيادة في المتابعين خلال العام الماضي بأكثر من 48 مليون متابع، ويليه إنتر ميامي الأميركي، بعد ضم ليونيل ميسي، بأكثر من 31 مليون متابع.