النصر السعودي يكشف تفاصيل إصابة تاليسكا

أعلن نادي النصر السعودي، اليوم الخميس، تفاصيل إصابة لاعبه اندرسون تاليسكا.

وأصدر النصر السعودي بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' جاء فيه:' التقرير الطبي لإصابة اندرسون تاليسكا، امنياتنا له بالشفاء والعودة أقوى بإذن الله، إصابة في العضلة الخلفية، ويحتاج للعلاج والراحة لمدة 3 إلى 4 أسابيع، وسيغادر اللاعب إلى البرازيل للتأهيل في أحد المراكز المتخصصة'.

وأسدل الستار، اليوم الخميس، بشكل رسمي، عن قضية البرازيلي اندرسون تاليسكا مهاجم نادي النصر السعودي، التي شغلت الشارع الرياضي السعودي خلال الفترة الأخيرة.

وأصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، رسميا، عدة قرارات بشأن أزمة البرازيلي اندرسون تاليسكا،  المتهم بالإساءة وإثارة الرأي العام.

تاليسكا ..والفيديو المثير

تقدم نادي الهلال السعودي، بشكوى ضد البرازيلي أندرسون تاليسكا، بسبب تصريحاته في 'فيلم النصر'، والذي عُرِض بموافقة إدارة فارس نجد، والذي قال فيه: 'لو لم يحصل الهلال، على دعم تحكيمي؛ لخسر في جميع مبارياته.

تاليسكا لاعب النصر السعودي تاليسكا لاعب النصر السعودي

عقوبة قاسية لتاليسكا والنصر

وأصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدمبيانا رسميا، أعلنت خلاله إن نادي الهلال تقدم بشكوى ضد لاعب نادي النصر انديرسون سوزا كونسيساو (تاليسكا)، بشأن قيامه بالإساءة الإعلامية تجاه نادي الهلال عبر وسائل الإعلام وإثارة الرأي العام، وتم استكمال الإجراءات الشكلية، بعد أن قامت اللجنة بمخاطبة لاعب نادي النصر تاليسكا للرد على ما ورد في الشكوى المقدمة من نادي الهلال.

كما أوضحت اللجنة، إنه تم قبول الشكوى من الناحية الشكلية، وتأكد ثبوت المخالفة بحق اللاعب، وقررت تغريمه 60 ألف ريال، مع توجيه إنذار له بعدم الإساءة وإثارة الرأي العام، كما تقرر إيقاف مترجم نادي النصر السعودي مكرم منصوري 5 مباريات وتغريمه 50 ألف ريال.

وأكدت لجنة الانضباط أن المترجم منصوري قام أثناء جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الانضباط مع البرازيلي اندرسون تاليسكا بخصوص الشكوى المقدمة من نادي الهلال ضد اللاعب، بالإخلال بسرية الجلسة، وضبط المنصوري وهو يقوم بتصوير جلسة الاستماع مع محترف النصر بالهاتف المحمول الخاص به، رغم سرية الجلسة .

كما عاقبت اللجنة، الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لفريق النصر بغرامة مالية قدرها 30 ألف ريال لعدم ارتدائه البطاقة التعريفية خلال المباراة، وذلك وفقا لتقرير المراقب، وقالت اللجنة إن القرارات قابلة للاستئناف وفقا للوائح المعمول بها.

البرازيلي أندرسون تاليسكا البرازيلي أندرسون تاليسكا

رأى خبراء القانون

وقال القانوني السعودي، أيمن الرفاعي، في تصريحات تلفزيونية، أن تصريح اللاعب البرازيلي، يعود إلى أكثر من 6 أشهر من الآن، واللوائح تنص على سقوط أي تهمة بالتقادم، تتخطى الثلاث أشهر، إذا كانت خارج المستطيل الأخضر.

وشدد القانوني السعودي، أيمن الرفاعي، أن تصريح اللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا؛ جاء في إحدى حلقات 'فيلم النصر'، أي خارج المستطيل الأخضر، وبذلك، تسقط تهمته بالتقادم، بعد مرور المدة القانونية المنصوص عليها في اللائحة.

وفي سياق متصل، أكد أحمد الأمير، خبير اللوائح،  عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة 'تويتر'، عدم إمكانية معاقبة تاليسكا؛ بسبب تقادم المخالفة التي قام بها.

وأوضح القانوني الرياضي، على أن المخالفات، تسقط بعد مرور 90 يومًا من ارتكابها، في حال عدم تقديم شكوى رسمية بخصوصها، في هذه المدة، مضيفا إن تصريحات تاليسكا عن الهلال، يعود لأكثر من 9 أشهر، بينما تم نشره في 'فيلم النصر'، منذ أسبوعين تقريبًا.

البرازيلي تاليسكا - لاعب النصر السعودي البرازيلي تاليسكا - لاعب النصر السعودي

الهلال يتمسك بإيقاف تاليسكا

أعلن تقرير صحفي سعودي، عن رفض إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، لعقوبات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التي وقعتها على البرازيلي اندرسون تاليسكا مهاجم نادي النصر السعودي.

وأوضحت صحيفة الرياضية السعودية، إن إدارة نادي الهلال قررت الاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط والأخلاق، بشأن شكوى النادي ضد البرازيلي تاليسكا لاعب النصر، وتتمسك بـ'إيقاف' أندرسون تاليسكا؛ حيث ترى ضرورة معاقبة اللاعب، بتهمة إثارة الرأي العام.

وأضافت التقارير السعودية، إن نادي الهلال يرغب في إيقاف النجم البرازيلي تاليسكا،  لمدة عام كامل، مع غرامة مالية ضخمة؛ بسبب تشكيكه في نزاهة التحكيم والجهات المسؤولة عن اللعبة في السعودية؛ وفقًا للوائح لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

مدرب الهلال: نحن فخورون بما حققناه.. ونستحق الوصول لنهائي المونديال

3 بطاقات حمراء مجهولة للاعبي فلامنجو في ليلة تأهل الهلال لنهائي مونديال الأندية

الصحف السعودية تتغنى بتأهل الهلال إلى نهائي كأس العالم للأندية

سالم الدوسري يتعهد لجماهير الهلال بالفوز بلقب كأس العالم للأندية