مفاجأة كبرى.. النصر مهدد بتجريده من بطولة وخصم نقاط في قضية الموسم

يواجه نادي النصر السعودي تهديدات بعقوبات قاسية، خلال الأيام القليلة القادمة؛ بالتزامن مع اشتداد المنافسة على لقب الدوري، والمشاركة في كأس السوبر بـ'نظامه الجديد'.

يتصدر النصر جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، برصيد 29 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الشباب والهلال، صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي.

النصر السعودي

ويستعد النصر لمباراة كلاسيكو كبير أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، يوم 26 يناير الحالي، في الدور نصف النهائي.

النصر يواجه اتهامات في قضية خطيرة

كشف القانوني الرياضي أحمد الشيخي، عن احتمالية ارتكاب نادي النصر، مخالفة 'التحايل'، في تسجيل نجوم الفريق الأول لكرة القدم 'الأجانب'.

وأشار الشيخي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة 'تويتر'، إلى أن إنهاء الإدارة النصراوية، برئاسة مسلي آل معمر، عقد الإيفواري جيسلان كونان، ظهير أيسر الفريق الأول، ومخالصته ماليًا، ثم التوقيع معه مجددًا، لتحتسب مباراة الطائي، ضمن عقوبة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو؛ يعتبر تحايل على اللوائح والقوانين.

ونظرًا لوجود 8 أجانب في قائمة النصر حاليًا، والتعاقد مع رونالدو، في الميركاتو الشتوي الحالي، ترددت أنباء قوية، عن إسقاط إدارة آل معمر، اسم كونان 'المصاب'، من قائمة الفريق مؤقتًا؛ لتسجيل الأسطورة البرتغالية، على أن يتم قيد اللاعب الإيفواري مجددًا، فور التخلص من أحد النجوم المحترفين.

وتأتي رغبة النصر الكبيرة، في إسقاط اسم أحد أجانبه على الرغم من عدم إغلاق باب الانتقالات الشتوية، حتى الآن، هي عقوبة الإيقاف مباراتين، المفروضة على كريستيانو رونالدو، من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والتي انتقلت معه إلى السعودية.

وبتسجيله قبل مباراة النصر والطائي الماضية، في الجولة 12 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين، من المقرر أن يغيب كريستيانو، عن لقاء الشباب القادم، على أن يعود أمام الاتفاق، يوم 22 يناير الجاري، في الأسبوع الرابع عشر.

ما هي عقوبة مخالفة نادي النصر في إسقاط اسم كونان من قائمة الفريق؟

في هذا الصدد أعلن أحمد الشيخي، أنه سيكون من حق الأندية التي ستقابل قلعة العالمي، تقديم احتجاجات رسمية، ضد مشاركة كونان ورونالدو، في المباريات.

وبهذا يهدد نادي النصر، باعتباره خاسرًا في المباريات القادمة، سواء أمام الاتفاق في الدوري، أو ضد نادي الاتحاد، في نصف نهائي السوبر.

وأنهى الشيخي، تغريدته المثيرة؛ بالقول: 'لكن.. مهنيًا، لا يمكن تأكيد ذلك الآن؛ لغياب المعلومة المؤكدة بشأن إسقاط اسم كونان، من قائمة نادي النصر، من عدمه'.

صدمة للعالمي..تأخر مشاركة رونالدو مع النصر السعودي من جديد

النصر السعودي ينفي مزاعم حصول رونالدو على 200 مليون يورو للترويج لملف استضافة كأس العالم 2030