الخبراء يقيمون حكم مباراة النصر ضد الاتحاد.. أشهر بطاقتين حمراوين أحدهما لطارق حامد

قال المستشار التحكيمي محمد فودة، إن الأوروجوياني أندريس كونها، حكم مباراة النصر ضد الاتحاد، كان جيدًا خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب مرسول بارك بالرياض، في قمة مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

تقييم حكم مباراة النصر ضد الاتحاد

وأضاف فودة، خلال لقاء مع الإعلامي وليد الفراج ببرنامج «أكشن مع وليد»: «أرى أن الحكم كان جيد ولا يرتقي إلى الجيد جدًا أو يقل عن درجة الجيد».

وفي المقابل قال الخبير التحكيمي سمير عثمان، إن كونها كان جيد، خاصة وأن المباراة شهدت حالات إنذار عديدة كان من الممكن أن يحصل عليها لاعبي الفريقين، مؤكدًا أنها كانت مباراة صعبة للغاية، وأدارها بشكل جيد، رغم أنه لم يختبر داخل منطقة الجزاء.

وشهدت المباراة طرد مباشر للمصري طارق حامد لاعب فريق الاتحاد، عند الدقيقة 43، بعد تدخل عنيف على قدم أبو بكر فينسنت، حيث عاد الحكم إلى تقنية الفيديو، التي أثبتت حصول حامد على البطاقة الحمراء.

وفي الشوط الثاني تعرض عبد المجيد الصليهم، لاعب النصر، للطرد المباشر، للتدخل العنيف بنفس طريقة طارق حامد، ليغادر ملهب المباراة عند الدقيقة 59 من زمن المباراة.

التعادل السلبي يحسم قمة النصر ضد الاتحاد

تعادل فريق الاتحاد الذي يضم بين صفوف الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، مع مضيفه النصر، بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب مرسول بارك بالرياض، في قمة مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وأنقذ القدر طارق حامد من المساهمة بشكل مباشر في خسارة فريقه للمباراة، خاصة وأن الاتحاد لعب منقوص العدد بـ10 لاعبين بداية من الدقيقة 43 التي شهدت مغادرته أرض الملعب، ما أثر على المستوى بشكل ملحوظ.

وقدم أحمد حجازي قائد الاتحاد، أداءً مميزًا طوال المباراة، حيث دافع بقوة عن مرماه، لكنه حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 56 من زمن اللقاء.

وجاء تشكيل النصر كالتالي:

حراسة المرمى: دافيد أوسبينا

خط الدفاع: سلطان الغنام، عبد الإله العمري، ألفارو جونزاليس، جيسلان كونان

خط الوسط: لويس جوستافو، عبد المجيد الصليهم، سامي النجعي، تاليسكا، عبد الرحمن غريب

في الهجوم: فينسنت أبو بكر

وفي المقابل تشكيل الاتحاد كما يلي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي

خط الدفاع: عمر هوساوي، أحمد حجازي، أحمد بامسعود

خط الوسط: برونو هنريكي، عوض الناشري، طارق حامد، حمدان الشمراني

في الهجوم: إيجور كورنادو، عبد الرزاق حمد الله، عبد الرحمن العبود

ترتيب الدوري السعودي

بهذا التعادل أصبح فريق الاتحاد، كما هو في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، بينما في الصدارة فريقي الشباب والهلال، برصيد 12 نقطة.

وفي المقابل، فإن فريق النصر ما زال في المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

ويتصدر الشباب بالتساوي مع الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 12 نقطة، في حين حصد الاتحاد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، وحصد النصر 10 نقاط من 3 انتصارات وخسارة وتعادل.

وشهدت آخر 10 مباريات جمعت بين النصر والاتحاد في مختلف المسابقات، فوز الاتحاد 5 مرات، بينما تعادلا ثلاث مرات، وفاز النصر مرتين.

إعلامي سعودي يزف خبرا سارا لجماهير الاتحاد بشأن أحمد حجازي قبل مباراة النصر

موعد الكلاسيكو السعودي بين النصر و اتحاد جدة والقنوات الناقلة