النصر يضمن صدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا بالتعادل أمام برسبوليس الإيراني

انتهت مباراة النصر السعودي ضد برسبوليس الإيراني بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك خلال مواجهة الفريقين في الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، ليضمن العالمي تأهله إلى الدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة.

وقام حكم مباراة النصر ضد برسبوليس الإيراني بإلغاء ركلة جزاء محتسبة لصالح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء.

وفور احتسابه ركلة الجزاء أشار رونالدو إلى حكم اللقاءبأن اللعبة غير صحيحة، وأنه لا تُوجد ركلة جزاء، قبل أن يتأكد الحكم من عدم صحة قراره بعد الرجوع لتقنية الـ«VAR».

وفي الدقيقة 17 من زمن اللقاء، تعرض علي لاجامي، لاعب النصر، للطرد بالبطاقة الحمراء، ليُكمل العالمي المباراة بعشرة لاعبين منقوصًا من لاعب.

تأهل النصر السعودي

وتأهل نادي النصر السعودي إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، وذلك قبل نحو ساعتين من خوضه لقاء الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة من دور المجموعات ضد فريق برسبوليس الإيراني.

جاء ذلك بعدما تعرض فريق الشارقة الإماراتي للخسارة أمام ضيفه السد القطري بهدفين دون مقابل، لحساب المجموعة الثانية من دور المجموعات.

وبات النصر يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، يليه فريق برسبوليس في مركز الوصافة برصيد 8 نقاط، ثم فريق الدحيل القطري في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يتذيل استقلال دوشنبه الطاجيكستاني ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، فيما يتذيل الدحيل القطري ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

ويتأهل المتصدر من كل مجموعة من المجموعات العشر إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل 3 ثواني من كل قسم، حيث تنقسم المجموعات إلى قسمين شرقي وغربي بواقع 5 مجموعات لكل قسم.