النصر ينضم لـ الأهلي واتحاد جدة وينتقد رابطة الدوري السعودي

تضامن نادي النصر، إلى أهلي واتحاد جدة، وعبر عن استيائه من قرار رابطة الدوري السعودي للمحترفين بتأجيل مواجهة الأهلي والهلال، ضمن منافسات الجولة 28، إلى يوم 6 مايو المقبل.

وكانت إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي، قد قررت تأجيل مباراة الهلال بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا.

ويفترض أن يواجه الهلال نظيره الأهلي يوم الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وأوضح النصر في بيان رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» أنه بعث خطابا رسميا إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين طلب خلاله التزامها بمواقفها السابقة طوال الموسم فيما يخص طلبات تأجيل المباريات.

أضاف النصر:" رفضت الرابطة سابقا طلب تأجيل مواجهة الاتفاق لارتباط الفريق بنهائي البطولة العربية، بحجة اعتماد روزنامة الموسم الرياضي واتفاقيات النقل التلفزيوني مع العديد من القنوات العالمية، ما دفع النصر لإراحة عدد من لاعبيه ومشاركة آخرين دون جاهزية بعد نهائي كأس الملك سلمان، ما ساهم في خسارة 3 نقاط مهمة مع بداية سباق الدوري".

أشار النصر:" رفض الرابطة تأجيل مباراة الاتفاق كان يخالف البند 4 من المادة التاسعة في اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، التي نصت على: تلتزم إدارة المسابقات بمنح كل ناد يومين راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي المشاركات الرسمية الأخرى محلية أو خارجية".

أتم النصر بيانه بالتأكيد على أنه يقع على عاتق رابطة الدوري مسؤوليات الالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص وعدالة المنافسة بين جميع الأندية السعودية.