النفط يحقق خسائر أسبوعية.. 7% هبوط لخام برنت

انخفضت أسعار النفط الخام في السوق العالمية خلال الأسبوع، حيث انخفض خام برنت القياسي العالمي بنسبة 7%، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 6.8%.

أسعار النفط عالميًا

اعتبارًا من تسوية يوم الجمعة، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 71 سنتًا، أو 0.85٪، إلى 82.96 دولارًا للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 84 سنتًا، أو 1.06 دولارًا للبرميل، اعتبارًا من تسوية يوم الجمعة.

ويشعر المستثمرون بالقلق من ارتفاع تكاليف الاقتراض طويل الأجل في أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير وتراجع خام برنت أكثر هذا الأسبوع، ويخشون أن يحد ذلك من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، وانخفض بنسبة 7٪، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 6.8٪.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

أظهرت بيانات يوم الجمعة تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل، كما انخفض نمو الأجور السنوية، مما رفع توقعات المتداولين بأن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة لأول مرة هذا العام.

ومن المرجح أن يكون لارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل تأثير سلبي على الاقتصاد وخفض الطلب على النفط.