«النقابات الفنية» يصدر بيانا حول التكريمات الوهمية بعد واقعة سمية الخشاب

أصدر اتحاد النقابات الفنية الذي يرأسه المخرج عمر عبدالعزيز بيانًا، بشأن تكريمات الفنانين الوهمية بجانب منح البعض دكتوراه فخرية غير حقيقة.

اتحاد النقابات الفنية وتكريمات الفنانين الوهمية

جاء في بيان اتحاد النقابات الفنية حول تكريمات الفنانين الوهمية: «بخطوات حثيثة يُبذل الجهد من أجل تطوير وإنماء صناعة الدراما التليفزيونية والسينمائية، وفجأة تنتشر وبكثافة كيانات ومنظمات وهمية تزعم تكريم ومنح دروع ودرجات الدكتوراه الفخرية لأعضاء النقابات الفنية الثلاث».

وتابع البيان: «مما يشكل إساءة بالغة للأعضاء بمصر والعالم، وخاصة أن هذه المؤسسات تهدف إلى الارتزاق وجلب الأموال الغير مشروعة، والاتحاد العام للنقابات الفنية يؤكد على التقدير والاحترام لكل الكيانات ذات السمعة الطيبة والموثقة من الجهات ذات الصلة والرسمية بالمؤسسات المصرية».

اتحاد النقابات الفنية وتكريمات الفنانين الوهمية اتحاد النقابات الفنية وتكريمات الفنانين الوهمية

بيان اتحاد النقابات الفنية

واختتم بيان اتحاد النقابات الفنية: «يهيب بأعضاء النقابات الفنية الثلاث، توخي الحذر والحيطة من التورط دون قصد في أي أمر مشابه من شأنه أن يسيء للحركة الفنية في مصر والوطن العربي والعالم».

يشار إلى أنه هناك عدد من الفنانين الذين أثاروا ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا، حول الدكتوارة الفخرية التي حصلوا عليها من الأمم المتحدة في مصر ومنهم الفنانة سمية الخشاب، والفنان محمد رمضان.

نادية مصطفى: هاني شاكر متمسك بالاستقالة و«النقابات الفنية» تحسم مصير الانتخابات

أحمد موسى يرحب بمنح النقابات الفنية الضبطية القضائية: كلنا مع القرار.. فيديو

لجنة الإعلام بالبرلمان توافق على منح النقابات الفنية الضبطية القضائية لمواجهة المهرجانات

وزيرة التضامن تستعرض نتائج أعمال لجنة الحماية الاجتماعية لأعضاء النقابات الفنية

النقابات الفنية كلمة السر لحل أزمات الفنانين أخرهم رحاب الجمل وسمرة