النقل تفتتح 6 محطات مترو جديدة اليوم

بالتزامن مع زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، تفتتح وزارة النقل اليوم الإثنين 6 محطات جديدة، لخدمة المواطنين في المناطق الآهلة بالسكان.

أسعار تذاكر مترو الأنفاق

في السياق ذاته، أعلن وزير النقل، المهندس كامل الوزير، عن بدء عملية التشغيل التجريبي للجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، اعتبارًا من صباح اليوم الاثنين 1 يناير 2024، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تزامنا مع رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

افتتاح محطات المترو الجديدة

يمتد افتتاح محطات المترو الجديدة من الكيت كات إلى المحور روض الفرج، ويضم 6 محطات هي: «السودان، إمبابة، البوهي، القومية العربية، الطريق الدائري، ومحور روض الفرج».

محطات المترو الجديدة

وافتتاح محطات مترو الأنفاق الجديدة يهدف إلى خدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء، والتي تتميز بكثافة سكانية عالية، ويعد تشغيل هذا المشروع للمواطنين هدية من الرئيس لأهالي القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي.

وتم تشغيل الجزء الأول من الخط الثالث من عدلي منصور إلى الكيت كات، ويتبقى الآن فقط الجزء الثالث الممتد من الكيت كات إلى جامعة القاهرة، والذي يتم تشغيله حاليًا في التجريبي بدون ركاب، استعدادًا لتشغيله بالركاب في المستقبل القريب.

تغيير خطوط المترو

ويتم توفير خدمة النقل للركاب بين الخط الثالث والخط الأول في محطة ناصر، ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، وأيضًا مع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، كما يتكامل الخط الثالث مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد، ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادي النيل.