النني يهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر

حرص محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، على تهنئة الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك.

قال النني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك':' كل سنة وانتو طيبين، عيد مبارك عليكم، إن شاء الله عيد فرحة'.

ويغيب النني عن المشاركة في المباريات مع أرسنال بسبب الإصابة، ويأمل النجم المصري في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته مع الفريق اللندني هذا الموسم.

في سياق متصل يعتقد محمد النني، لاعب وسط أرسنال، أن الصيام في رمضان يفيد اللاعبين المسلمين حيث يجمعون بين شعائرهم الدينية وإيمانهم ومتطلبات تقديم أداء بدني قوي على أرض الملعب.

تحدث النني عن المشاركة في المباريات أثناء شهر رمضان في تصريحات للموقع الرسمي لـ 'آرسنال'، قائلًا:' بالنسبة لنا 'كلاعبون مسلمون' ليس هناك فرق كبير، نحن سعداء لأن رمضان يأتي لمدة 30 يومًا فقط من كل عام ولا نفكر كثيرًا حقًا في مدة الصيام'.

محمد النني لاعب آرسنال محمد النني لاعب آرسنال

أضاف:' كل لاعب يحتاج لمقدار معين من شرب الماء، تحتاج إلى الطعام بعد انتهاء التدريبات، في رمضان لا يمكنك فعل ذلك، لكنه يمنحك السلام الذي يشعرك الله به في قلبك، تنال الاحترام والتقدير من الجميع لأنك لم تستغل رخصة الإفطار من أجل المباريات'.

تابع:' عندما يصوم بعض اللاعبين، يمكن رؤيتهم يسجلون الأهداف ويؤدون بشكل رائع، هذا يؤكد على أن الصيام ليس شيئًا سيئًا، بالعكس فهو شيء جيد للغاية لأن الله سعيد من أجلك ويساعدك على تحمل كل شيء'.

محمد النني

أوضح النني:' الصيام يقوي قدراتك الذهنية، مفيد للجسم أثناء التدريبات والمباريات، إذا كان لديك بعض الدهون أو شيء سيئ آخر، فسوف يتحسن أو يختفي'.

أشار النني:' هدفي الأول مع آرسنال في الدوري الإنجليزي كان خلال شهر رمضان أثناء الصيام، أمام نيوكاسل يونايتد خارج ملعبنا، بدا جسدي مختلفًا، بالطبع طاقتي كانت أقل، ولكن هذا لا يعني أنني لم أكن قويًا بما يكفي، لكن الله منحني القوة'.

أكد:' الله يعلم مدى صعوبة الأمر ولكنك ما زلت لم تستسلم وتفعله، ربما يعتقد البعض أنه عندما لا آكل أو أشرب قد أصاب بالنحافة ولكن الأمر ليس كذلك'.

محمد النني محمد النني

وتطرق النني للحديث عن الصيام أثناء برنامجه العلاجي للشفاء من الإصابة في أوتار الركبة، قائلًا:' يجب أن أشكر طاقم آرسنال الطبي، لأنهم وضعوا برنامجًا استثنائيًا لي، بالتعاون مع خبير التغذية الذي وضع خطة لأكلاتي والأقراص العلاجية التي يجب أن أحصل عليها مع الصيام'.

أتم: 'بعد غروب الشمس، يجب أن أتناول الكثير من البروتين لأنني أقوم ببعض التدريبات في الجيم، مع أوزان ثقيلة، يجب أن أشرب مخفوقات البروتين قبل النوم وآكل بعض الفواكه والزبادي، هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها وبدون الطاقم الطبي سيكون الأمر أكثر صعوبة'.

ليس «محمد صلاح».. النني يكشف عن أفضل لاعب لعب معه خلال مسيرته

محمد النني يؤدي مناسك العمرة

محمد النني يعلن إنشاء أكاديمية في بريطانيا لتدريب كرة القدم

أزمة بين محمد صلاح والنني.. بدأت بإلغاء المتابعة على إنستجرام والسر في «رامسديل»

القصة الكاملة لـ أزمة محمد صلاح والنني.. هل كانت البداية من الإمارات؟