«النهائي الخامس».. هل يفك ميسي عقدة 14 عامًا مع الأرجنتين؟

ضرب منتخب الأرجنتين موعدًا في نهائي «كوبا أمريكا» لمواجهة منتخب البرازيل، في المباراة التي ينتظرها الملايين من محبي الساحرة المستديرة والساحر ليونيل ميسي على وجه الخصوص.

وتمكن منتخب الأرجنتين من إقصاء كولومبيا من نصف نهائي «كوبا أمريكا»، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة 1-1، والتفوق في ركلات الجزاء الترجيحية 3-2، ليضرب موعدًا لمواجهة البرازيل في النهائي.

الأرجنتين ضد البرازيل

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره البرازيلي، في المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا، والتي ستطلق في تمام الثانية فجر الأحد 11 يوليو المقبل، على ملعب ستاد ماراكانا.

الأرجنتين ضد البرازيل الأرجنتين ضد البرازيل

ميسي ضد نيمار

وينظر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة لمباراة الأرجنتين والبرازيل، وما زاد أهمية المباراة أن بطليها سيكونا ثنائي من أمهر اللاعبين على وجه الأرض، حيث يقف ليونيل ميسي ضد البرازيلي نيمار.

نيمار وميسي نيمار وميسي

سنوات عجاف للأرجنتين

ويأمل محبي وأنصار منتخب الأرجنتين في فرحة التتويج بلقب جديد وإنهاء سنوات العجاف وتحقيق اللقب الغائب منذ عام 1993،  حيث خسرت الأرجنتين نهائي كوبا أميركا في 4 مناسبات ونهائي كأس العالم ضد ألمانيا في 2014 على الأراضي البرازيلية.

منتخب الأرجنتين منتخب الأرجنتين

عقدة ميسي

أما الساحر ليونيل ميسي، فيسعى لكسر عقدة 14 عامًا من المشاركة في النهائيات، بعد أن وصل خمس مرات ولم يفز بأي من نهائي سابق، حيث خسر نهائي كوبا أميركا 2007 و2015 و2016 وكأس العالم 2014.

ليونيل ميسي ليونيل ميسي

أرقام ميسي

ويعد ميسي ثانى أكثر لاعب مشاركة فى تاريخ بطولة كوبا أمريكا برصيد 33 مباراة بالتساوى مع النجم البرازيلى السابق زيزينيو، وخلف التشيلى سيرجيو ليفينجستون صاحب الـ 34 مباراة.

ويخوض ميسي مباراته رقم 150 مع المنتخب الأرجنتيني، حيث سجل خلالها 76 هدفا وقدم 52 أسيست وتلقى 8 بطاقات صفراء وتعرض للطرد فى مرتين.

ويعد ليونيل ميسي ثانى أكثر لاعب خوضا للمباريات فى تاريخ قارة أمريكا الجنوبية، خلف الإكوادورى إيفان هورتادو صاحب الـ 168 مباراة.

ليونيل ميسي ليونيل ميسي