النهاية الحقيقية لقضية قذافي سفاح الجيزة وكيف أنهى حياة ضحاياه؟

انتهى عرض مسلسل سفاح الجيزة، الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قام بدور المتهم الفنان أحمد فهمي، وهو الذي لعب دور «قذافي فراج عبد العاطى»، المتهم الحقيقي في قضية سفاح الجيزة، والذي ارتكب بيده 4 جرائم أنهى فيها حياة زوجته وشقيقتها وحبيبته وصديق عمره، وذلك خلال عامي، 2015 و2017.

11 يناير.. أولى جلسات طعن سفاح الجيزة على حكم إعدامه - بوابة اليوم الاول

القصة الحقيقية وضحايا سفاح الجيزة

قصة سفاح الجيزة الحقيقية كما سجلتها التحقيقات، تؤكد واقعا مريرا ونهاية مأساوية لكل من اقترب من قذافي فراج، وأسفرت في النهاية عن إنهاء حياة أربعة أشخاص لا حول بهم ولا قوة، راحوا ضحايا لسفاح الجيزة.

ونرصد في التقرير التالي الجرائم التي ارتكبها سفاح الجيزة الحقيقي:

الضحية الأولى.. صديق عمره

أقدم 'قذافي فراج' سفاح الجيزة، خلال عام 2015 على إنهاء صديق عمره 'رضا محمد'، والذى كان يعمل مهندسًا لمدة 20 عامًا، فى إحدى الدول العربية، ويرسل لة الأموال، واستدرجه فور عودته لشقته فى بولاق الدكرور، ودعاه إلى وجبة غداء كانت الآخيرة في حياته ووضع له السم بداخلها، وانهال علية بالضرب المبرح مستخدمًا قطعة حديدية، ومن ثم نقله إلى شقة آخرى في ذات المنطقة ودعا مجموعة من العمال لتكسير السيراميك بحجة اصلاح مواسير الصرف الصحي، وعندما انصرفوا دفن الجثمان واعاد الشقة إلى وضعها الطبيعي.

الضحية الثانية.. شقيقة زوجته

وأنهى 'قذافى فراج' سفاح الجيزة، حياة 'نادين السيد الجهادي' طالبة بكلية الحقوق، 20 عامًا، وكانت بينها وبين المتهم علاقة غير شرعية ووعدها بالزواج، ولكنه أخلف وعده وأزهق حياتها، ثم تزوج شقيقتها 'فاطمة الزهراء'، وأوهم أهلها بأن إبنتهم قامت بالسفر برفقة منتج سوري الجنسية لتعمل معه كـ موديل إعلانات في باريس.

الضحية الثالثة.. زوجته الثانية

وقام 'قذافى فراج'سفاح الجيزة، بإنهاء حياة زوجته الثانية 'فاطمة زكريا'، بعد مشادة بينهما بسبب زيادة المصروفات المنزلية وقام برطم رأسها عدة مرات على حافة الحائط، ولقت حتفها قام بعدها بوضعها في 'ديب فريزر' ودفنها بكامل ملابسها ومشغولاتها الذهبية.

الضحية الرابعة.. جريمة الإسكندرية

انتقل بعدها المتهم 'قذافى فراج' سفاح الجيزة، إلى الإسكندرية وانتحل شخصية صديقه 'رضا' وتزوج من صيدلانية تُدعى 'نهى' وتخلص منها بعد اكتشافها حقيقته، من خلال استدراجها إلى مخزن بمنطقة العصافرة وخنقها حتى فارقت الحياة وقام بدفنها داخل إحدى الغرف في المخزن، وذلك للتخلص من تهديها له بتقديم بلاغ بعملية النصب التي تعرّضت لها إذا لم يرد أموالها: «هددتني إنها هتقدم بلاغ ضدي، فقررت أقتلها عشان أرتاح وأخلص منها».

حكم بالمؤبد فى جريمة تزوير

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، المتهم 'قذافي فراج' والمعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، بالسجن المؤبد 25 سنة، في اتهامه بالتزوير في محررات رسمية بمحافظة الإسكندرية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السيد محجوب رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار ميلاد بخيت بالامون والمستشار عبدالغني محمد عطا الله وسكرتير الجنايات.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من إدارة الأموال العامة يفيد بقيام المتهم بالتزوير في عدد من المحررات الرسمية بمحافظة الإسكندرية، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، التى قررت إحالتة للمحاكمة الجنائية،

فى القضية رقم 3758 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة سيدي جابر

جرائم سفاح الجيزة وأحكام الإعدام

فى الوقت نفسه كانت أسرة المهندس 'رضا' المجنى عليه الأول، تبحث عنه لمدة 5 سنوات، جاءت معلومات لمحامي الأسرة بصدور حكم قضائي صدر ضد المهندس رضا، وعندما ذهبت الأسرة لمقابلته في سجن الاستئناف بالإسكندرية كشفت ملابسات الأمر، واتضح أن الشخص المحبوس باسم المهندس رضا، هو المتهم 'قذافى فراج' سفاح الجيزة، فتقدمت اسرة المهندس ببلاغ للنائب العام للتحقيق، وفتح التحقيق من جديد في بلاغ التغيب الخاص بالمهندس رضا، وبمواجهة المتهم، بجمع المعلومات اعترف بكافة الجرائم التي ارتكبها.

إحالة سفاح الجيزة لمحكمة الجنايات

كان المستشار حماده الصاوى النائب العام، قد أمر في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم 'قذافي فراج'، إلى 'محكمة الجنايات'، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية، لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت 'النيابة العامة'، أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة، من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها، مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير 'الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية'، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

الإعدام لسفاح الجيزة

وأصدرت محاكم الجنايات أحكام بالإعدام ضد المتهم قذافي فرج، في كل قضية من القضايا التي ارتكبها على حدة.

طعن سفاح الجيزة على حكم إعدامه

حددت محكمة النقض، أولى جلسات نظر طعنين على المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ “سفاح الجيزة”، على حكمين صادرين ضده بالإعدام فى قضيتي قتل عمد، يومي 11 يناير و26 فبراير من عام 2024.

حقيقة تنفيذ إعدام سفاح الجيزة

المتهم قذافي فراج والشهير بـ «سفاح الجيزة» على قيد الحياة، وينتظر تنفيذ حكم الإعدام ضده