النواب يحيل 3 اتفاقيات دولية لمناقشتها باللجنة التشريعية

أحال مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في بداية الجلسة العامة 3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية إلـى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس.

وضمت الاتفاقيات:

1. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 143 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية الموقعة في 26 يناير 2022 في باريس.

2. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 144 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية العمل البحري (2006) وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية.

3. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 145 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ مشروع إنشاء الخط الأول لشبكة القطار الكهربائي السريع بين (العين السخنة – الإسكندرية – العلمين – مطروح).

كما شهدت الجلسة الموافقة على تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد مناقشة 4 طلبات مناقشة عامة مقدمة من الأعضاء.

وجاء في قائمة الطلبات عن سياسة الحكومة بشأن الحد من التدخين ومخاطره، وطلب آخر عن سياسة الحكومة بشأن الحد من هجرة الأطباء للعمل بالخارج.

وتضم الطلبات طلب النائب خالد بدوي، وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن مواجهة التزايد السكاني المطرد، وطلب آخر عن سياسة الحكومة بشأن الحد من تلوث النيل والبحيرات لتحقيق نمو في الانتاج السمكي.

حنفي جبالي يفتتح جلسة البرلمان.. وتنظيم اقتناء الكلاب بجدول الأعمال

حقوق إنسان البرلمان تستضيف التحالف الوطني للعمل الأهلي.. غدا