النيابة الإدارية تفتح تحقيقا عاجلا في حريق مخزن أحذية غير مرخص بالدائري

أمر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات؛ وذلك في أعقاب نشوب حريق بمخزن أحذية غير مرخص بإحدى العقارات بمحافظة الجيزة.

وذكر مدير إدارة الإعلام، المتحدث باسم النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير، أن التحقيق لبيان مدى سلامة الإجراءات التي شابت إنشاء العقار والمخزن سالفي الذكر والوقوف على كافة المخالفات والمسؤولين عنها من كافة الجهات الإدارية المختصة، مع عرض الأوراق على رئيس الهيئة للتصرف في ضوء ما تنتهي إليه التحقيقات.

وأهابت النيابة الإدارية، بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات بناء بدون ترخيص أو بناء على الأراضي الزراعية، على أن يكون ذلك عبر وسائل الإبلاغ المختلفة سواء الورقية أو الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني الرسمي (shakwa@ap.gov.eg)  أو الخط الساخن( ١٦١١٧ ) أو رقم التواصل على تطبيق WhatsApp ( ٠١٠٥٠٦٠١٨٨٨ ) لما تشكله من ضرر بالغ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وعلى الأمن الاقتصادي والاجتماعي، فضلاً عن كونها جرائم تضع مرتكبها تحت طائلة القانون.

وكانت محافظة الجيزة أهابت في وقت سابق من اليوم الإثنين بالمواطنين في حال وجود أي مخزن أو مصنع غير مرخص أسفل العقارات السكنية أو لا يتبع إجراءات الحماية المدنية أن يتم إخطار المحافظة فورآ لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالكه حرصا على سلامة المواطنين وقاطني العقارات.

ونشرت المحافظة عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، أرقام للتواصل: «٣٥٨٠٠٧٢٢ – ٣٥٨٦٩٣٧١ -٣٥٨٦٩١٩٣ – ٣٥٨٦٣٠٠٤ وعلى الخط الساخن ١١٤».

النيابة تندب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق مصنع جبس في أبو النمرس

بعد حريق عمارة الدائري.. الجيزة تناشد المواطنين إخطار المحافظة بالمخازن والمصانع المخالفة بالعقارات

أحمد موسى: حريق في مخزن أحذية على الدائري «أوقف مصر 5 ساعات»

تحويلات مرورية على الطريق الدائري بسبب حريق مخزن الأحذية