النيابة العامة تحبس أفراد عصابة رسالة «يرجى تحديث بياناتك البنكية» بشبرا الخيمة

قررت النيابة العامة بالقاهرة، حبس تشكيل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيقات فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليه  تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بهم.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أكدت قيام (4 أشخاص – مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق طلب تحديث بيانات البطاقات البنكية والاستيلاء على ما بها من مبالغ أو إيهام المجنى عليهم بفوزهم بجائزة مقدمة من إحدى شركات الإتصالات ومطالبتهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية 'كمصاريف إدارية ' لتمكينهم من الحصول على الجائزة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية تم ضبطهم، وبحوزتهم (مبلغ مالى، 20 هاتف محمول).

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم العديد من وقائع النصب على المواطنين على النحو المشار إليه واقتسام حصيلتها فيما بينهم، وأضافوا بأن الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم تستخدم فى الاتصال بالمواطنين والنصب عليهم والمبلغ المالي من متحصلات تلك الجرائم.. كما أسفر الفحص الفنى عن ارتكابهم (45) واقعة نصب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

غسل 25 مليون جنيه.. القبض على متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين

البلوجر هدير عاطف.. تجديد حبس طليقها وآخرين بتهمة النصب والاحتيال 15 يوماً

بالدجل والشعوذة.. ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية

تأييد التحفظ على أموال البلوجر هدير عاطف وطليقها في قضية النصب والاحتيال على المواطنين