النيابة تحقق في اتهام «شواحة» بخدش حياء المجتمع بأغنية «المكنة»

تستمع نيابة الهرم اليوم الخميس، إلى أقوال سامح قناوي، المحامي، في البلاغ المقدم منه ضد مطرب المهرجانات "شواحة"، يتهمه فيه بالإساءة إلى المجتمع بسبب جملة "خدتك ورايا على المكنة".

وأحال النائب العام بلاغا يتهم مطرب المهرجانات "شواحة" ببث "مهرجان" تتضمن كلماته محتوى فاضح ومسيئ للمجتمع المصري.

وطالب البلاغ الذي تقدم به سامح قناوي، المحامي، بمحاسبة "شواحة" بتهمة الاساءة لقيم وتقاليد المجتمع المصري حيث تضمن البلاغ:" ان المطرب الشعبي محمد كمال وشهرته "شواحة" يقوم بصناعة محتوى غنائي لا يليق بالآداب.

العامه والذوق العام للمجتمع المصرى ويسئ للفن المصرى والعربي واستغلال الفن الشعبي المحبوب عند الشعب العربي والمصري، خاصة المهرجانات، عبر القناة الخاصة به على اليوتيوب.

أضاف البلاغ أن "شواحة" استخدم أردء الألفاظ وأسوأ المعانى والكلمات، ومنها في مهرجان "خدتها ورايا على المكنة.. ومعايا مفتاح المكنة"، والتي تحتوي كلماتها توحي بأفكار إباحية صريحة.

وذكر سامح قناوي، أن هذه الألفاظ تمثل إساءة إلى المجتمع المصرى ونساء مصر التي تمثل ابنتي او امي او زوجتي في رسم صورة الى المجتمع المصرى على أنه مجموعة من متعاطين المخدارت واللصوص وممارسات الدعارة مما يشكل جريمه مكتملة الأركان للحياء العام والتلفظ بكلمات لا تليق بالمجتمع وعدم خضوع كلمات الأغنية للمصنفات المصرية قبل طرحها على المستمعين، ما يهدد الذوق العام للمجتمع المصرى والأدب العام له، ويشكل الخطر على أبناء المجتمع المصري الذي تعلق بشدة بهذا النوع من الأغاني.

أضاف البلاغ، أن مثل هذه الأفعال جريمة تعدي على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصرى يعاقب عليها القانون المصري.