النيابة تحيل عصابة النصب على كبار السن والاستيلاء على «الفيزا كارد»

أمرت النيابة العامة بالزيتون، بإحالة تشكيل عصابى تخصص في التحايل على كبار السن ومغافلتهم والاستيلاء على 'الفيزا كارد' الخاصة بهم وسحب أرصدتهم للمحاكمة الجنائية.

البداية أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الزيتون لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم تلاحظ لهم وجود تجمع للأهالي وتم التقابل مع إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم وبسؤالها قررت بأنها حال توقفها أمام ماكينة الصرف الآلى الكائنة بالمنطقة محل البلاغ إدعاء شخصين مساعدتها فى صرف المعاش وأثناء ذلك قاما بمغافلتها وتبديل 'الفيزا كارد' الخاصة بها بأخرى غير صالحة وعقب ذلك اكتشفت سرقة مبلغ مالي فاستغاثت بالأهالى.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط مرتكبى الواقعة وتبين أنهما عاطلين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة قسم شرطة السلام ثان وبحوزتهما مبلغ مالى - 2 'فيزا كارد'.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعـة على النحو المشار إليه وأضافا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص فى التحايل على كبار السن ومغافلتهم والاستيلاء على 'الفيزا كارد' الخاصة بهم وسحب أرصدتهم، وأن المبلغ المضبوط بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة وباقى المبلغ و'الفيزا كارد' من متحصلات واقعة سرقة أخرى بذات الأسلوب.

وتمكن رجال المباحث من التوصل إلى المجنى عليها الأخرى وتبين أنها (ربة منزل - مقيمة بدائرة القسم)، وباستدعائها تعرفت على المتهمين وإتهمتهما بارتكاب الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

النيابة العامة تتوعد مسئولي الصيدليات بالملاحقة حال حقن المرضى

بعد واقعة أسيوط.. النيابة العامة تنشر مرافعتها بقضية وفاة طفلتين بـ«حقنة الموت» في الإسكندرية