النيابة في ثان جلسات محاكمة «سفاح الجيزة»: المتهم خان وقتل وفجر

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمنطقة زينهم جنوب القاهرة، سماع مرافعة النيابة في ثان جلسات محاكمة «قذافي فراج» المعروف بـ«سفاح الجيزة»، مالك محل للأدوات المكتبية بمنطقة فيصل، في اتهامه بقتل صديقه رضا حميدة.

قالت النيابة إن المتهم غادر محافظة الجيزة عام 2015، غارقا في الدماء، إلى محافظة الإسكندرية، عقب ارتكابه جرائم بشعة وانتحل صفة صديقه «رضا»، وتزوج باسمه وانتحل أسماء أخرى، فكلما اشتهى جسدا في نظره هم عليه، فقد قتل وفجر.

وأضاف أن المتهم اعتاد على السلوك الإجرامي فبعد تعرفه على زوجته، تعرف على شقيقتها وأغواها حتى سقطت في شباكه، وما إن لان جسدها له، قتلها ودفنها في التراب ثم ذهب وتزوج من شقيقتها.

وتاعبت: «أما عن الضحية الثانية فهي خيانة زوجية لفاطمة زكريا امرأة وهبت حياتها له، لم تكن تعلم أنها فريسة لسفاح قاتل، وباتت طفلة في الدنيا، وقتلها حتى سقطت غارقة في دمائها، ثم نقلها إلى مقبرة أعدها لتكون مثلها مثل باقي ضحاياها» مشيرة إلى أن كل ما تم سرده في عام 2015 بمحافظة الجيزة، برفقة الوسواس الخناس. جاء ذلك في الوقت يستمع «سفاح الجيزة»، مرافعة النيابة وهو صامت.

حضر المتهم في الصباح وسط حراسة أمنية مشددة، وحضور إعلامىي مكثف، كما حضرت شقيقة المجني عليه.

إحالة إلى المحاكمة

أحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، الإثنين، المتهم «قذافي فراج» إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وقالت «النيابة العامة» إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة ، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة فى قتل اثنين من المجنى عليهم قبل دفنهم.

النيابة: «سفاح الجيزة» قاتل محترف والجريمة ليست جديدة عليه

إحالة أوراق سفاح الجيزة للمفتي بتهمة قتل شقيقة زوجته

تأجيل محاكمة «سفاح الجيزة» في قضية قتل شقيقة زوجته لجلسة 22 فبراير