الهدف رفح الفلسطينية.. «نتنياهو» يعلق على قرار وقف إطلاق النار في غزة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، على استمرار الهجوم الإسرائيلي، معترضًا على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يدعو إلى وقف النار في قطاع غزة.

وقف النار في قطاع غزة

واعتبر نتنياهو القرار تشجيعا لحركة المقاومة حماس على رفض اقتراح منفصل لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، موضحا أن إسرائيل قادرة على تحقيق أهدافها، بما في ذلك تفكيك حماس وإطلاق العشرات من الرهائن، من خلال توسيع هجومها البري على مدينة رفح الجنوبية، حيث لجأ أكثر من نصف سكان غزة إلى مخيمات مكتظة.

وأعرب نتنياهو عن استيائه من أن الإعلان الصادر من قبل حماس أثبت عدم اهتمامها بمواصلة المفاوضات، وأنه كان شهادة مؤسفة على الأضرار التي أحدثها قرار مجلس الأمن.

تعليق حماس على قرار مجلس الأمن

من ناحيتها، أكدت حركة حماس أنها ستحتجز الرهائن حتى توافق إسرائيل على وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب قواتها من غزة، وإطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين.

وأشارت حماس إلى رفضها للاقتراح الأخير الذي لم يلب تلك المطالب، والذي من شأنه أن يمنحها فرصة للادعاء بتحقيق انتصار باهظ التكلفة.

وأكد أن إسرائيل لن تستسلم لمطالب حماس الزائفة، وستواصل العمل نحو تحقيق جميع أهداف الحرب، بما في ذلك إطلاق سراح جميع الرهائن وتدمير قدرات حماس العسكرية والحكمية، وضمان أن غزة لن تشكل تهديدًا مستقبليًا لإسرائيل.

وفي ظل استمرار الحرب في غزة للشهر السادس، يصر كل طرف على أن فكرته بالنصر أصبحت وشيكة، ويستمر في رفض الجهود الدولية لوقف سفك الدماء.