الهزيمة من السنغال تفسخ عقد كيروش مع منتخب مصر

كتبت هزيمة منتخب مصر من السنغال بركلات الترجيح نهاية رسمية لعقد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، مع اتحاد الكرة.

وينص عقد كيروش مع اتحاد الكرة على انتهاء العقد من تلقاء نفسه، حال فشل المنتخب في الصعود لكأس العالم، دون وجود التزامات على الاتحاد للمدرب أو العكس.

وتأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022، بعد تفوقه في ركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بتقدم المنافس بهدف دون مقابل، على ملعب ديامينياديو، ضمن منافسات إياب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وانتقلت المباراة إلى شوطين إضافيين بعد انتهائها بهدف لصالح السنغال، ثم انتهى الشوطين باستمرار تقدم المنافس ليلجآن إلى ركلات الترجيح.

هدف منتخب السنغال ضد مصر

جاء هدف السنغال، عن طريق ركلة حرة مباشرة من الجبهة اليسرى، من كرة أرسلها إدريسا جاي عرضية لتسقط داخل منطقة الجزاء ويسددها بولاي ديا في مرمى محمد الشناوي، معلنًا تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 3 من عمر المباراة.

وطاردت الإصابات منتخب مصر، في الشوط الأول، حيث اضطر كارلوس كيروش مدرب الفراعنة، على إجراء تغييرين اضطرارين، بخروج رامي ربيعة وعمر جابر، ودخول أيمن اشرف وإمام عاشور بدلًا منهما.

وكان الاتحاد المصري تعاقد في عهد اللجنة الثلاثية السابقة مع كارلوس كيروش خلفًا لحسام البدري، الذي أقيل بعد تعادل الفراعنة مع الجابون في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لتصفيات كأس العالم.

منتخب مصر يطالب بتأجيل مباراة السنغال نصف ساعة

وزير الشباب يدعم منتخب مصر من مدرجات ملعب العاصمة داكار