الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن خروج مستشفى القدس عن الخدمة

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني، خروج مستشفى القدس في غزة عن الخدمة، وتوقفه عن العمل بشكل كامل، بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.

الهلال الأحمر الفلسطيني

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطواقم الطبية تبذل قصارى جهدها لتوفير الرعاية الطبية للمرضى في قطاع غزة، وفقا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، دعت المجتمع الدولي والشركاء في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الأحمر، إلى التدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى القدس وطواقمه الطبية، إضافة إلى 500 مريض وأكثر من 14 ألف نازح، متواجدين فيها، وفقاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.

واستنكرت الجمعية محاصرة دبابات الاحتلال لمستشفى القدس وإطلاق النار مباشرة عليه، ما تسبب بعدد من الاصابات لم تعرف بعد، إضافة الى حالة هلع وخوف شديد بين صفوف النازحين وغالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأعربت عن بالغ قلقها على سلامة طواقمها الطبية العاملة في المستشفى، لا سيما مع استمرار انقطاع خدمات الانترنت والاتصالات لليوم الرابع على التوالي ومع استمرار عزل المستشفى عن محيطه لليوم السادس على التوالي، جراء اغلاق كل الطرق المؤدية إليه بسبب القصف المتواصل، الذي أدى الى تدمير المباني والشوارع المحيطة.