رد حاسم.. قصة التحالف الآسيوي لمنع الهلال من المشاركة في كأس العالم للأندية

شهدت الساعات القليلة الماضية تكوين تحالف من دول آسيوية كبرى، لمنع مشاركة الهلال السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي تنطلق في المغرب مطلع فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، قد أعلن استضافة المملكة المغربية، بطولة كأس العالم للأندية 2022 في الفترة من 1 إلى 11 فبراير القادم.

ورشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال للمشاركة في مونديال الأندية، باعتباره حامل لقب دوري الأبطال، والذي لن يتحدد بطله الجديد، إلا في شهر أبريل من عام 2023 في انتظار التصويت النهائي على القرار.

ووفقًا لصحيفة 'الشرق الأوسط'، والتي أفادت، اليوم الخميس، برفض ممثلي دول اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، 'ترشيح' الهلال؛ للمشاركة في البطولة العالمية.

وطالب ممثلو هذه الدول، بمشاركة بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، وصيف دوري أبطال آسيا 2021، في كأس العالم للأندية، أو أوراوا رد ديموندز الياباني، الذي حجز بطاقة التأهل إلى النهائي القاري 2022، عن منطقة الشرق.

وأوضحت أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، كثّف من ناحيته، من اتصالاته؛ لإقناع أعضاء لجنة المسابقات، بالتصويت للهلال.

فريق الهلال السعودي

وأفادت الصحيفة أن بعد هذه الاتصالات، تشير المؤشرات الأولية، إلى حصول الزعيم الهلالي، على 10 أصوات من أصل 17، وهو ما يزيد على 'النصف +1'؛ ما يعني مشاركته في المونديال، بشكل رسمي.

حُسم الأمر.. حقيقة رحيل البرازيلي ميشيل عن الهلال السعودي

صدمة وبشرة لجمهور الهلال السعودي قبل مواجهة الاتفاق في كأس الملك