مشوار الهلال السعودي للوصل لنهائي كأس العالم للأندية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2022، والتي أقيمت منذ قليل بالعاصمة المغربية «الرباط»، عن مواجهات قوية للهلال السعودي في البطولة المقرر إقامتها من 1 إلى 12 فبراير المقبل.

مشوار الهلال السعودي للوصل لنهائي كأس العالم للأندية

ويشارك النادي الهلال السعودي ممثلاً عن قارة آسيا، حيث يفتتح نادي الهلال مشواره بالبطولة بمواجهة الوداد المغربي، وفيه حالة تخطيه الفريق المغربي، سيلتقي بنظيره فلامنجو البرازيلي، في نصف نهائي المونديال.

نتائج قرعة كأس العالم للأندية

الدور التمهيدي: الأهلي المصري ضد أوكلاند سيتي.

الدور الثاني: الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي سيواجه سياتل ساوندرز الإمريكي.

الدور الثاني: الوداد المغربي ضد الهلال السعودي.

الدور نصف النهائي: فلامنجو البرازيلي سيواجه الفائز من مباراة الوداد المغربي والهلال السعودي.

الدور نصف النهائي: ريال مدريد الإسباني سيواجه الفائز من مباراة الفائز (المتأهل من الأهلي أو أوكلاند) ضد سياتل الإمريكي.

إنفانتينو: انتظروا نسخة مميزة كأس العالم للأندية بالمغرب

 

 

وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، منذ قليل إلى العاصمة المغربية «الرباط»، اليوم الجمعة، من أجل حضور قرعة كأس العالم للأندية والتي ستقام خلال الفترة من 1 لـ 11 فبراير المقبل، بمشاركة 7 أندية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، «أنا سعيد بتواجدي في دولة المغرب، وحضور قرعة كأس العالم للأندية وانتظروا نسخة مميزة»، مضيفاً أنه هناك تطور كبير على المستوي البنية التحيته بدولة المغرب.

وهنئ إنفانتينو، الاتحاد المغرب لكرة القدم، على إنجاز منتخب بلاده في كأس العالم 2022 والتي استضفتها قطر واحتل أسود الأطلس المركز الرابع، قائلاً «لابد من تقديم التهاني للمغرب بعد الإنجاز الذي حققه في مونديال قطر بوصوله إلى الدور نصف النهائي لقد قدمتم مستوي رائعا».

وواصل إنفانتينو، أن المغرب سينظم بطولة رائعة من نسخة مونديال الأندية هذا العام، متمنياً نجاح البطولة، مؤكداً أن هناك أندية كبيرة ستشارك في تلك الحدث لذلك سننتظر منافسة جيدة للوقوف على النادي الذي سيكون بطلا للعالم.

الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية 2024

وقال إنفانتينو على هامش المؤتمر الصحفي،«كأس العالم للأندية 2023 ستكون فى المغرب، على أن تقوم البطولة في عام 2024 ستكون فى الإمارات،وفي عام 2025 فى سيشيل».

وأضاف إنفانتينو، «سيتم إطلاق بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقاً، ووافقنا على بعض التعديلات على مدونة السلوك وقانون التأديبي في الفيفا، عندما تعقد انتخابات رئاسة الفيفا فى رواندا ستبدأ الفترة التالية لى كرئيس للفيفا، وهذه هى القرارات التى اتخذها المجلس».

وفازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وتنظم المغرب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخها، بعدما احتضن نسختي سنة 2013 و2014، ليعزز مكانته كأول بلد إفريقي يحتضن المسابقة.

 

إيهاب الكومي: حكم مباراة الأهلي والمصري خانه التوفيق في إنذار متولي

تفاصيل مران الأهلي استعدادا لمباراة سموحة في كأس مصر

المغرب تفوز بتنظيم كأس العالم للأندية

حكم نهائى كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا «وش السعد» على الزمالك