الوجه الآخر لصانع البهجة فؤاد المهندس .. نجا بأعجوبة من حريق و4 أحداث أصابته بالاكتئاب

تحل ذكرى ميلاد الفنان فؤاد المهندس اليوم الأربعاء الموافق له 6 سبتمبر، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1924، أي قبل 99 عامًا.

في ذكرى فؤاد المهندس الـ 99، كشف نجله محمد المهندس، سر عدم إنجاب والده من زوجته الفنانة الراحلة شويكار رغم زواجهما لمدة 20 سنة.

فؤاد المهندس وشويكار

قال نجل فؤاد المهندس في تصريحات تلفزيونية له: «شويكار هي الزوجة الثانية لوالدي وقبله كانت قد أنجبت ابنة من زوجها السابق، وكان وقتها المهندس لديه طفلين وهي لديها طفلة، مما دفعهما لعدم التفكير في الإنجاب».

وأشار إلى أن الثنائي اتفقا على تربية الأبناء الثلاثة تربية جيدة معًا، وعلق قائلًا: «قالوا أحسن نربيهم مع بعض وزي بعض ونربيهم صح، ومنجبش ولاد لأن هي عندها بنت وهو عنده ولدين خلينا كده، ونحسن تربية الأولاد».

فؤاد المهندس فؤاد المهندس

اكتئاب فؤاد المهندس

كان الفنان الراحل فؤاد المهندس ملقبًا بـ «أستاذ الكوميديا وصانع البهجة»، لكن رغم أنه أضحك العديد من الجمهور إلا أن الاكتئاب اقتحم حياته.

أوضح نجل فؤاد المهندس أن والده أصيب بالاكتئاب قبل وفاته، لكنه لم يُصاب بالزهايمر، مضيفًا: «والدي جاله اكتئاب قبل وفاته، وقال كفاية كده أنا عملت كل حاجة في حياتي»، لافتًا إلى أن هناك 4 أحداث أثّرت كثيرًا عليه قبل وفاته.

وهي وفاة الفنانين سناء يونس، وعبد المنعم مدبولي، بالإضافة إلى حريق منزله، ومشكلة تعرض لها ابنه محمد.

أسرار فؤاد المهندس

وأشار إلى أن الفنان فؤاد المهندس كان موجود داخل غرفته وقت اندلاع الحريق، الذي كان بسبب حدوث ماس كهربائي، لكن زوجته أنقذته بعدما حملته وأنزلته للأسفل، والحريق التهم كل مقتنياته التي كان شديد التعلق بها.

وقال ابنه محمد فؤاد المهندس: «سرير والدي كان بتاع الخديوي إسماعيل واشتراه من مزاد في 1969، وفي 2010 عرض عليّ 5 ملايين جنيه لبيعه أما وفاة عبد المنعم مدبولي عرف بها والدي من عادل إمام بعد زيارته له».

واستكمل: «حينها بكى وبدأت حالة البكاء والخوف تسيطر عليه، فترة الثمانينات مع وفاة بهجت قمر أيضًا.. عادل إمام كان دائم الاتصال بفؤاد المهندس ولو معرفش يوصل له كان يتصل بيا ويقولي أبوك فين وحالته عاملة إزاي؟ طيب أنا عايز أسمع صوته».

وأشار إلى أن والده كان سعيد بنجاح عادل إمام، مضيفًا: «لدرجة أن في فيلم 5 باب لما عادل إمام جاء لوالدي علشان يشتغل معاه الفيلم رحب جدًا بالدور اللي عرضه عليه الزعيم، فكان ما بينهم حالة حب وآخر مرة شوفت عادل إمام من 4 سنوات في وفاة سامي العدل».

واختتم: «قال للناس ده ابن الأستاذ اللي عملني التمثيل.. ابن استاذي ومعلمي فربنا يشفيه لأنه كان دائم الاتصال بنا».

فؤاد المهندس فؤاد المهندس

فؤاد المهندس فؤاد المهندس

فؤاد المهندس فؤاد المهندس

فؤاد المهندس فؤاد المهندس