الوجه الآخر لصداقة ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز بعيدا عن الفن.. «مصروفين لبعض»

ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز أجدر مثال عن «الصاحب السند»، حيث تجمعهما صداقة عمرها أكثر من 20 عامًا، حتى شكلا ثنائي فني ناجح أضحك الكثيرين من الجمهور.

تحدث الفنان ماجد الكدواني مؤخرًا عن علاقته بالفنان كريم عبد العزيز، معربًا عن سعادته وتقديره لفرحته معه في حفل زفاف نجله يوسف، قائلًا: «كريم عبد العزيز كان بيقول لي دا فرح ابني.. المحبة نعمة كبيرة بحمد ربنا وأشكره عليها».

ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز

وقال أيضًا في تصريحات تلفزيونية له: «كريم عبد العزيز دايمًا يقولي إحنا مش أصحاب ولا أخوات.. إحنا مصروفين لبعض».

يشار إلى أن وصف «مصروفين لبعض» هذا هو التفسير الذي استخدمه الفنان كريم عبدالعزيز ليصف علاقة الصداقة التي تجمعه بالفنان ماجد الكدواني.

صداقة ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز

يشار إلى أن صداقة ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز بدأت منذ حوالي عام 2000، عندما كان يستعد الفنان كريم عبد العزيز لتقديم أول بطولاته المنفردة بالسينما، ويتبع الفنان ماجد الكدواني حلمه لتجمعهما المخرجة ساندرا نشأت.

حيث اجتمعا الثنائي لأول مرة في فيلم «حرامية في كي جي تو» عام 2001، كما جمعهما كيمياء مميزة، كررا التعاون بعدها بعامين في فيلم «حرامية في تايلاند».

ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز

مواقف لا تنسى

علاقة الصداقة بينهما لم تظهر فقط في الأعمال الفنية، لكن ظهرت أيضًا في نظرة الحب والفخر من ماجد الكدواني للفنان كريم عبد العزيز أثناء تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي، ونشر الأخير صورة جمعتهما، وعلق قائلًا: «الصاحب الجدع والسند رزق.. شكرًا يا صاحبي».

وخلال أيضًا حفل زفاف يوسف ماجد الكدواني وفرحة كريم التي ظهرت جلية حيث كان يمسك الدف ويغني بصوت مرتفع مع الأغاني.

وفي أثناء تكريم الفنان ماجد الكدواني بمهرجان القاهرة للدراما بنسخته الثانية، استقبل كريم عبد العزيز صديقه على المسرح واحتضنه سلمه التكريم بمشاعر بين الفخر والسعادة.

تصريحات كريم عبد العزيز عن ماجد الكدواني

ومن جانبه، قال كريم عبد العزيز عن ماجد الكدواني في تصريحات تلفزيونية له: «ماجد من أجمل الأشخاص الذين قد تقابلهم أو تعمل معهم في حياتك أخلاق وجدعنة واحترام، صاحب صاحبه، وحالة استمتاع كبيرة لما أشتغل معاه فهو فنان حقيقي».

بينما قال الفنان ماجد الكدواني عن صديقه كريم عبد العزيز في لقاء تلفزيوني سابق له: «أعرف كريم منذ أكثر من 20 عامًا، عشرة عمري، من الناس القليلة التي تشعر براحة وأمان في الحديث معهم».

وأضاف: «كريم تركيبة ساحرة لا يستطيع أي شخص فهمها، حساس جدًا ولديه كم كبير من المصداقية، فهو لا يتحدث إلا من قلبه.. بالنسبة لي، كريم أخ وصديق وتعلمت منه الكثير ليس على المستوى الفني فقط ولكن في الحياة أيضًا، اتعلم من حكمته في التعامل في الحياة اليومية وضبط النفس لديه».

ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز

أفلام جمعتهما

ومن الأفلام التي جمعتهما فيلم حرامية في كي جي 2 عام 2001، وفيلم حرامية في تايلاند عام 2003، وفيلم فاصل ونعود الذي ظهر خلاله الكدواني كضيف شرف بعد 7 سنوات غياب.

وفي 2019 تعاونا معًا من جديد في فيلم نادي الرجال السري بعد 7 سنوات أخرى من الغياب، وفي عام 2021 اجتمعا بفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، وبجانب السينما، اجتمعا الثنائي أيضًا في مسلسل الاختيار 2 الجزء الثاني.

ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز

ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز

ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز