الوطنية للإعلام ناعية مفيد فوزي: صاحب قلم ورأي حر

نعت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي الذي رحل عن عالمنا بعد مسيرة طويلة من العطاء.

وقالت في بيان، إن الراحل يعد من رواد العمل الصحفي الذين قدموا إعلاما صادقا مهنيا، وساهم من خلال برامجه المتميزة للشاشة في تنوير وتثقيف المشاهد المصري والعربي، كما قدم من خلال كتابته المتميزة معالجات واقعية لكثير من مشاكل وهموم المواطن وستظل إبداعات محفورة في أذهان وقلوب محبيه.

وتقدمت الوطنية للإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحل ولأسرة الإعلام و الصحافة المصرية داعين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته.

وأعلنت الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، موعد صلاة الجناز، على والدها الكاتب الصحفي مفيد فوزي، الذي توفي صباح اليوم الأحد، عقب عملية جراحية أجراها إثر تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

تشييع جنازة مفيد فوزي

وكتبت حنان، عبر خاصة ستوري بموقع إنستجرام: «بابا سافر السما عند ربنا، صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد، الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك».

حنان مفيد فوزي حنان مفيد فوزي

عزاء مفيد فوزي

وكشفت حنان مفيد فوزي عن موعد عزاء والدها: «العزاء غدا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك».

وكان مفيد فوزي مر بأزمة نفسية كبيرة في الفترة الماضية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري والكاتب الصحفي صلاح منتصر، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

وكتب النائب مصطفى بكري، عبر حسابه بموقع تويتر: «الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان».

مفيد فوزي

معلومات عن مفيد فوزي

  • يعتبر الراحل مفيد فوزي، واحد من أهم الإعلاميين والصحفيين ولها تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحفي.
  • ولد فوزي في عام 1933 بمحافظة بني سويف، وسبق له أن قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدا داخل أروقة ماسبيرو.
  • سبق له العمل صحفيا بمجلة صباح الخير، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وقام بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية في عدد من الدول العربية.
  • تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.
  • خلال مشواره المهني، حاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.
  • شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور، هما حديث المدينة من إنتاج ماجدة الصباحي، ومعالي الوزير مع الفنان أحمد زكي.
وفاة الكاتب الصحفي مفيد فوزي عن عمر ناهز 89 عاما