الوطنية للانتخابات: لا تصويت إلكتروني بانتخابات الرئاسة.. يحتاج لتعديل دستوري

أكد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن التصويت في الانتخابات الرئاسية لن يكون إلكترونى، مشيرا إلى أن ذلك يحتاج لتعديل دستوري.

الانتخابات الرئاسية 2024

وصرح بنداري أن الانتخابات الرئاسية 2024 تعد حدثا مهما وفريدا في الحياة السياسية، مشيرا إلى أن كل من له الحق في الانتخاب وفقا للدستور، له اختيار رئيسه والإدلاء بصوته بكل حرية وشفافية.

وتابع بنداري: الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة الوحيدة المنوطة بالإشراف على الانتخابات الرئاسية وفقا لأحكام الدستور والقانون، والنظر في التظلمات والطعن على النتائج والفصل فيها، منوها أن الهيئة تتعهد بأن تكفل لراغبي الترشح في الانتخابات إعمال حقهم كاملا متى توفرت شروطهم في الترشح.

واستكمل: كل مرشح سيتقدم للهيئة ومراجعة استيفاء طلباته وفق القانون، على أن يتم إعلان كشوف المرشحين النهائية وتوقيتات بدء الدعاية اللازمة وعرض البرامج على الناخبين.

وأكد أحمد بنداري أنه سيتم الوقوف على مسافة واحدة لكل مرشح، وفق المعايير الدولية، معلقا: الانتخابات الرئاسية ستجرى بالإشراف القضائي الكامل.

وعلق قائلا: إتاحة مندوبون في كل لجنة ومتابعة منسقي المنظمات الدولية والحقوقية لمتابعة الانتخابات، مع السماح لمندوبي الصحافة والإعلام داخل وخارج مصر؛ لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024، مناشدا المؤسسات والأفراد سرعة التسجيل في مكتب الهيئة لمتابعة الانتخابات بصفة رسمية.