الوطنية للانتخابات: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات الرئاسية

أعلن المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، استعدادات إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال بنداري خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن الهيئة الوطنية تتعهد بأن تكفل لراغبي الترشح بإعمال حقهم كاملا متى توافرت فيهم شروط الترشح، واستيفاء متطلباتها القانونية والإدارية والتنظيمية، حيث سيتقدم كل راغب بأوراق ترشحه للهيئة، لتقوم بمراجعة كافة المطالب وتعلن الكشوف النهائية بأسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات، وتحدد لهم توقيتات قيامهم بالدعايا اللازمة لعرض برامجهم على الناخبين.

الهيئة الوطنية للانتخابات مصر

وأكد وقوف الهيئة على مسافة واحدة من جميع المرشحين خلال الانتخابات التي ستجري تحت إشراف قضائي كامل، مع إتاحة وجود مندوبين للمرشحين في كافة اللجان، وحضور وقائع فرز الأصوات، مع السماح بحصور ممثلي المجتمع المدني المحلية والدولية، إضافة إلى مندوبي الصحافة والإعلام المحلي والإقليمي والدولي بالتسجيل في مكتب الهيئة لمتابعة العملية الانتخابية برمتها.

وطلب من كافة المنظمات المحلية والدولية ووسائل الإعلام المحلية والدولية بالإسراع بالقيد لحضور الانتخابات، مهيبة بكافة المؤسسات الإعلامية بالالتزام بالحياد، وأن تكفل فرص متساوية لجميع المرشحين لتقديم وعرض برامجهم ورؤاهم ومقترحاتهم.

كما أهاب بالصحف والإعلام بالالتزام بضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات مع عدم نشر أية أخبار، إلا ما ينشر عنها، لافتا إلى أنه من المقرر اتخاذ كافة الإجراءات التي يكفلها القانون للهيئة في حال رصد أي تجاوز.

وأضاف «الهيئة تابعت ما تم تداولها من محاولة البعض التشكيك في العملية الانتخابية قبل الإعلان عن الجدول الزمني، والهئية لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي شخص أو هيئة تشكك في عملها، ولن تسمح بالتجاوز أو التطاول».