الوقاية خير من العلاج.. حسام موافي يكشف كواليس حديثه مع وزير الصحة.. فيديو

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، كواليس حديثه مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

قال حسام موافي خلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد، إنّ الدكتور خالد عبد الغفار قال له في مكالمة هاتفية إنّ معظم شعب مصر يظن أن وزارة الصحة للمرض، ليرد عليه موافي ضحاكا: «ما أنا زي الشعب بالضبط» فقال الوزير إن دور الوزارة الوقائي أهم من العلاجي.

كواليس مكالمة موافي والوزير

أضاف أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أنه وافق الوزير على طرحه ليرد عليه الأخير قائلا: «مبتعملش كده ليه في التلفزيون، أنت كل كلامك عن الأمراض مبتتكلمش عن الوقاية ليه»، مردفا: «أنا والله اتكسفت لأن تركيزنا كله على الأمراض والأسئلة التي تأتي لنا».

أكد حسام موافي، أن وزير الصحة ضرب مثلا بالحمى الروماتيزمية، موضحا أنه لو أم وأب عرف طريقة الوقاية من ذلك المرض، سيقي أبنائه من الإصابة به.

الوقاية خير من العلاج

اختتم أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، بالإشارة إلى أن الوقاية خير من العلاج، مثل مرض السمنة وارتفاع الضغط والسكر، وغيرها من الأمراض التي يمكن تجنبها، مؤكدا استجابته لدعوة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بشأن طرح طرق الوقاية من الأمراض.