الوقت الأمثل لشراء الذهب.. وصل للسعر العادل أم سيواصل الهبوط ؟

واصل سعر الذهب، انخفاضه بمحلات الصاغة العاملة بمصر، منذ بداية شهر يونيو الماضي، وحتى وقتنا الحالي، بدعم قرارات حاسمة اتخذتها الحكومة لتخفيض سعر الذهب والسيطر على التلاعب الذي دفع الأسعار نحو الوصول لمستويات تاريخية خلال الأشهر الماضية.

الوقت الأمثل لشراء الذهب

ودفع قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب من الجمارك عدا ضريبة القيمة المضافة، عمليات شراء الذهب نحو التراجع في أسواق الذهب المصرية، مع اتجاه الكثير من المسافرين للخارج لاصطحاب المشغولات الذهبية معهم من الخارج وإدخالها مصر، لتوفير مبالغ ضخمة وبدون دفع ضرائب سوى مبالغ رمزية.

وكشف أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، انخفاض سعر الذهب في مصر بأكثر من 30 جنيها الجرام الواحد، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

شراء الذهب في مصر شراء الذهب في مصر

وقال الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح لـ موقع قناة صدى البلد، إن سعر الذهب واصل تراجعه في المحلات، مع انخفاض الطلب على الشراء وارتفاع المعروض بدعم قرار إعفاء واردات الذهب.

وتابع رزق، أن سعر الذهب يقترب للمستوى العادل له في سوق الصاغة المصرية، ذلك بعد هبوط أسعار عيار 21 لمستوى 2170 جنيها بعد تخطي الجرام مستوى الـ 2.8 ألف جنيه خلال الأشهر الماضية.

وتابع الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، أن الوقت الحالي مناسب للمقبلين على شراء المشغولات الذهبية، مضيفا أن الاستثمار الأمثل يكون في الجنيه الذهب والسبائك الذهبية لا المشغولات، نظرا لانخفاض تكلفة المصنعية في السبائك والجنيهات.