الوقت الأمثل لـ اقتناء الذهب؟.. خبير يحسم الجدل ويقدم نصائح قبل الشراء

يحسم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مصير الفائدة في البنوك الأمريكية، غدًا الأربعاء، وتنتظر السوق الأمريكية قرار المركزي ومصير أسعار الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.

الوقت الأمثل لـ اقتناء الذهب

كما تنتظر السوق المصرية، مصير الذهب غدًا بعد قرارات المركزي الأمريكي بشأن الفائدة بعد تراجع معدلات التضخم في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي.

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن الوقت الأمثل لـ اقتناء الذهب للادخار أو الاستثمار، بعد حالة من الثبات لاحقت أسعار الذهب في مصر منذ منتصف الأسبوع الماضي.

الوقت الأمثل لـ اقتناء الذهب الوقت الأمثل لـ اقتناء الذهب

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن الوقت الحالي هو الأمثل لـ شراء المعدن النفيس من أسواق الصاغة المصرية، موضحا أن نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي ستدفع أسعار الذهب عالميا نحو الصعود.

وأضاف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح خاص لـ موقع قناة صدى البلد، أن سعر الذهب في أسواق الصاغة المصرية، لن يتأثر بارتفاع السعر العالمي، نظرا لارتفاع المعروض وثبات سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك والسوق والموازية.

نصائح قبل شراء الذهب

ونصح رزق، المقبلين على شراء المعادن النفيسة، بـ ضرورة التوجه نحو المحلات ذات السمعة الطبية مع التأكد من أن حجم المشغولات الظاهر على شاشة الميزان هو المدون في فاتورة الشراء، إضافة إلى التأكد من أن المشغولات مدموغة.

وحذر المواطنين من بيع الذهب، في الفترة الحالية إلا لـ الضرورات، مؤكدا أن المعدن النفيس هو الاستثمار الأمثل على المدى البعيد.

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم  بيع شراء
عيار 21 2155 جنيها 2165 جنيها
عيار 24 2463 جنيها 2473 جنيها
عيار 18 1847 جنيها 1857 جنيها
الجنيه الذهب 17240 جنيها 17640 جنيها
الأوقية 1962 دولارا 1962 دولارا