الوقت الأمثل لـ شراء الذهب في مصر.. هل يرتفع أم يستمر الثبات؟

سجل سعر الذهب في مصر، استقرارا نسبيا بعد قرار البنك المركزي المصري، بـ رفع معدلات الفائدة 1%، لتصبح 19.25% للإيداع و20.25% لعمليات الإقراض.

شراء الذهب في مصر

بينما تراجع سعر الذهب في السوق العالمية، لتتراجع الأوقية عالميا لمستوى 1920 دولارا، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة الأمريكية بواقع 25 نقطة أساس ما يعادل ربع نقطة مئوية.

مصير الذهب في مصر وعالميا

ويسعى الكثير من المواطنين، لمعرفة مصير سعر الذهب في مصر وعالميا، بعد قرارات المركزي المصري والأمريكي برفع الفائدة لكبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار.

ويتساءل الكثيرون، عن الوقت الأمثل لـ شراء الذهب من أسواق الصاغة المصرية، بهدف الادخار أو الاستثمار، بعد حالة من الثبات لاحقت أسعار الذهب في مصر للأسبوع الثالث على التوالي.

شراء الذهب في مصر شراء الذهب في مصر

الوقت الأمثل لـ شراء الذهب

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن الوقت الحالي هو الأمثل لـ اقتناء المعدن النفيس من المحلات، موضحا أن نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي التي أقرت رفع الفائدة 0.25% دفعت أسعار الذهب نحو الصعود في السوق العالمية.

وأردف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح لـ 'موقع قناة صدى البلد'، أن سعر الذهب في أسواق الصاغة المصرية، تأثر بشكل طفيف بالسعر العالمي، بعد زيادة المعروض وثبات سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك والسوق والموازية.

نصائح قبل شراء الذهب

ونصح رزق، المقبلين على شراء المعادن النفيسة، بـ ضرورة التوجه نحو المحلات ذات السمعة الطبية مع التأكد من أن حجم المشغولات الظاهر على شاشة الميزان هو المدون في فاتورة الشراء، إضافة إلى التأكد من أن المشغولات مدموغة.

وحذر المواطنين من بيع الذهب، في الفترة الحالية إلا لـ الضرورات، مؤكدا أن المعدن النفيس هو الاستثمار الأمثل على المدى البعيد.