الوقت المناسب لشراء الذهب.. هل وصل للسعر العادل أم يستمر الهبوط؟

واصل سعر الذهب في مصر، تراجعه منذ بداية شهر يونيو الماضي، بدعم قرارات حاسمة اتخذتها الحكومة للسيطرة على سعر الذهب في محال الصاغة المصرية.

الوقت المناسب لشراء الذهب

وبدعم قرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك عدا ضريبة القيمة المضافة والمقدرة بنسبة 14%، انحسرت عمليات شراء المعادن النفيسة في أسواق الذهب المصرية، مع اتجاه الكثير من المسافرين للخارج لاصطحاب المشغولات الذهبية معهم من الخارج وإدخالها مصر، لتوفير مبالغ ضخمة وبدون دفع ضرائب سوى مبالغ رمزية.

 

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن سعر الذهب في مصر سجل تراجعا بأكثر من 30 جنيها الجرام الواحد، خلال تعاملات اليوم الخميس.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح لـ موقع قناة صدى البلد، أن سعر الذهب واصل تراجعه في المحلات، مع انخفاض الطلب على الشراء وارتفاع المعروض بدعم قرار إعفاء واردات الذهب.

 

وأردف رزق، أن سعر الذهب في مصر اقترب بشدة من المستوى العادل له في سوق الصاغة المصرية، ذلك بعد هبوط أسعار عيار 24 لمستوى 2474 جنيه بعد تخطي الجرام مستوى الـ 3 آلاف جنيه خلال الأشهر الماضية.

 

وتابع الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، أن الوقت الحالي مناسب للمقبلين على شراء المشغولات الذهبية، مضيفا أن الاستثمار الأمثل يكون في الجنيه الذهب والسبائك الذهبية لا المشغولات، نظرا لانخفاض تكلفة المصنعية في السبائك والجنيهات.