الوليد بن طلال يمنح طارق حامدي مليون ريال سعودي بعد فضية الكاراتيه بطوكيو

أعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال، منح اللاعب طارق حامدي، مليون ريال سعودي، بعد فوزه بفضية الكاراتيه بوزن فوق ما فوق 75 كج في أولمبياد طوكيو.

وقال الوليد بن طلال، عبر حسابه الرسمي، على موقع تويتر: «نبارك للقيادة تحقيق البطل طارق حامدي في أولمبياد طوكيو».

وأضاف الأمير السعودي قائلًا: «بمناسبة هذا الإنجاز التاريخي أقدم مكافاة 1000000 ريال للبطل السعودي».

https://twitter.com/Alwaleed_Talal/status/1424064258367795203

وفي سياق متصل، أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، عن مكافآة لاعب الكارتيه الأولمبي طارق حامدي بعد فوزه بالمدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020 بـ 5 ملايين ريال.

ونشر عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع 'تويتر' جاء فيها: «لأنه البطل في عيوننا جميعا فسيتم تكريم بطلنا الأولمبي طارق حامدي بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها (5 ملايين ريال) نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم في طوكيو 2020. تستاهل يا بطل والمستقبل أمامك بإذن الله».

وحقق السعودي، طارق حامدي ، انجازا مشرفا بعد حصده للميدالية الفضية في منافسات الكاراتيه وزن 75 كيلو جرام، بالخسارة بالترجيح أمام منافسه الإيراني في المباراة النهائية،، بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

وحققت المملكة العربية السعودية، أول ميدالية فضية في أولمبياد طوكيو، والأولى لها على مستوى الكاراتية.

سبب خسارة حامدي

وخسر السعودي، طارق حامدي، الميدالية الذهبية، بترجيح الحكام، بعد خطأ ارتكبه بتسديد ضربة قوية في رأس اللاعب الإيراني الذي فقد وعيه، وخرج بواسطة طاقم الإسعاف.

وكان بإمكان حامدي، أن يصبح صاحب أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ السعودية، إلا أن القرار الذي أصدره الحكم، حرمه الانتصار.

وتأهل حامدي إلى النهائي، بعد أن تفوق على الكرواتي إيفان 2-3، وكسب في الثانية نظيره الأمريكي 4-1، وتعادل في الثالثة مع ساجد الإيراني 0-0، قبل أن يكتسح الكندي في الختام 10-3.

فيما، هزم في الدور ما قبل النهائي نظيره الياباني أراجا بطل العالم 2-0، ليتأهل إلى النهائي، ويحقق ثاني ميدالية فضية في تاريخ المشاركات السعودية في الأولمبياد.

السعودية تكافئ طارق حامدي بـ 5 ملايين ريال رغم خسارة الذهبية في الأولمبياد

طارق حامدي بطل السعودية.. القصة الكاملة لحرمان المملكة من الذهبية الأولى فى طوكيو بسبب قرار تحكيمى

طارق حامدي

طارق حامدي