اليابان تمنح زاهي حواس الدكتوراة الفخرية في الدراسات الإنسانية

في احتفال ضخم بجامعة ناجويا للدراسات الإنسانية باليابان، تسلم الدكتور زاهى حواس، درجة الدكتوراة الفخرية من الجامعة، حيث سلم رئيس الجامعة سيجي ياما وأساتذة الجامعة، عالم المصريات الدكتور «زاهي حواس» الدكتوراه الفخرية في الدراسات الإنسانية، وسط حضور كبيرة من المواطنين والعلماء.

وأعلن نائب رئيس الجامعة، أن زاهي حواس وصل إلى العالمية وله مصداقيه لدي شعوب العالم وأستطاع أن يدخل علم المصريات في قلوب اليابانين وله كتب ومقالات باللغة اليابانية دخلت بيوت الشعب الياباني، موضحًا أن زاهي حواس هو أول مصري يحصل علي الدكتوراة الفخرية من الجامعة.

اليابان تمنح زاهي حواس الدكتوراة الفخرية

وبعد التكريم ألقي حواس محاضره باسم أسرار المومياوات، كما أنه أجاب على كافة الأسئلة من الحاضرين، موضحًا أن شعب الياباني له تقدير من المصريين لأنهم ساهموا في ازدهار الثقافة حيث بنوا دار الأوبرا وقدموا قرض لبناء المتحف الكبير ويقوموا بترميم مركب الشمس الثانية.

اليابان تمنح زاهي حواس الدكتوراة الفخرية في الدراسات الإنسانية

زاهي حواس يشيد بدور اليابان

وأكد حواس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف عن موعد أفتتاح المتحف المصري الكبير أهم مشروع ثقافي في القرن الحادي والعشرين.

جدير بالذكر، أن هذه الدكتوراه التي حصل عليها زاهي حواس، هي رقم 10 من كافة الجامعات المرموقة.

اليابان تمنح زاهي حواس الدكتوراة الفخرية في الدراسات الإنسانية اليابان تمنح زاهي حواس الدكتوراة الفخرية في الدراسات الإنسانية