اليمن أسرع دولة تتخلص من فيروس كورونا

أكدت الصحة اليمنية شفاء الحالة الوحيدة المصابة بفيروس كورونا المستجد والتي تم تسجيلها في محافظة حضرموت، شرق البلاد، وذلك بعد مرور سبعة عشر يوماً من تاريخ الإصابة.

كما أوضحت اللجنة اليمنية العليا للطوارئ، في تغريدة على صفحتها بموقع تويتر، رسمياً شفاء حالة الإصابة بفيروس كورونا الوحيدة المسجلة بمدينة الشحر في محافظة حضرموت. وأوضحت أن الفحوصات الطبية والسريرية التي أجريت على المريض ومخالطيه كانت سلبية.

ووفقا لموقع العربية نت، قال محافظ حضرموت، فرج البحسني، في ندوة أقيمت، مساء الاثنين، في مدينة المكلا، حول الحالة المصابة بفيروس كورونا، إن "كل الإجراءات الاحترازية والتجهيزات الطبية التي تم العمل عليها، خلال الفترة الماضية، كانت من أجل سلامة أغلى ما نملك، وهو الإنسان، والمواطن الذي يعيش في حضرموت، لذلك قمنا بخطوات جادة، وعملنا مع الجهات المختصة والمجتمع من أجل تجنيب حضرموت مخاطر تفشي هذا الوباء".

وأضاف البحسني: "النجاح الكبير الذي تحقق في مواجهة الوباء ومحاصرته كان أبطاله العاملين في القطاع الصحي، وأن السلطة المحلية أعطت اهتماماً كبيراً لتوفير الحماية للكادر العامل في المراكز والمحاجر الخاصة بوباء كورونا، ووجهت كل الجهود باتجاه القطاع الصحي".

واكتشفت الحالة الوحيدة بفيروس كورونا في اليمن بمدينة الشحر، محافظة حضرموت، في العاشر من إبريل الجاري.

وكانت منظمة الصحة العالمية في اليمن أكدت، مساء الجمعة، أن الحالة المصابة بفيروس كورونا في اليمن مستقرة، وأنه تم تتبع الحالات التي كانت مخالطة لها.