اليوم.. أرسنال يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 2388 يومًا

سيُعزف نشيد دوري أبطال أوروبا على ملعب الإمارات، معقل نادي أرسنال، مساء اليوم الأربعاء، لأول مرة منذ ما يقرب من 2400 يومًا، إيذانًا بعودة الجانرز للمشاركة في أمجد الكؤوس الأوروبية.

ويلتقي أرسنال في العاشرة من مساء الأربعاء ضد نادي أيندهوفن الهولندي، وذلك لحساب مواجهات المجموعة الثانية من دوري الأبطال، والتي تضم أيضًا إشبيلية الإسباني، بطل الدوري الأوروبي، ولانس الفرنسي.

آخر مباراة لأرسنال في دوري أبطال أوروبا

وآخر مباراة خاضها أرسنال في دوري الأبطال كانت بتاريخ 7 مارس 2017، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، حينما ودّع الجانرز المساتبقة من هذا الدور بطريقة مهينة أمام بايرن ميونخ بعد الخسارة على ملعبه إيابًا بنتيجة 5-1، بعد الهزيبمة ذهابًا بنفس النتيجة ليودع المسابقة بالخسارة بمجموع المباراتين بنتيجة (10-2).

ومنذ ذلك الحين، لم يشارك أرسنال على مدار ستة مواسم متتالية في دوري الأبطال، واكتفى بالمشاركة في الدوري الأوروبي، في خمسة مواسم منها، كان أفضل نتائجه هو بلوغ المباراة النهائية في موسم 2018-2019 قبل الخسارة أمام تشيلسي في النهائي.

ومع دخوله إلى أرضية ميدانه اليوم لمواجهة أيندهوفن الهولندي في أولى مواجهاته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، يكون قد مرّ أكثر من ست سنوات ونصف العام على آخر ظهور للجانرز في دوري الأبطال، وتحديدًا 2388 يومًا.

ولم يسبق أن تُوّج أرسنال بلقب دوري أبطال أوروبا في تاريخه، وكان أفضل نتائجه هو بلوغ الدور النهائي في نسخة 2005- 2006، قبل أن يخسر اللقب أمام برشلونة الإسباني.