اليوم.. ألبانيا تريد كتابة التاريخ في يورو 2024 عبر بوابة إسبانيا «المتأهلة سلفًا»

يسعى منتخب ألبانيا لكتابة فصل بارز في تاريخه الكروي، حينما يواجه منتخب إسبانيا، مساء اليوم الاثنين، في ختام مباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات من يورو 2024.

ويمني منتخب ألبانيا النفس في مشاركته الثانية في المرور من دور المجموعات لأول مرة في تاريخه، بعدما غادر من الدور الأول في مشاركته الوحيدة السابقة في نسخة 2016.

وخطف منتخب ألبانيا تعادلًا مثيرًا في اللحظات الأخيرة أمام منتخب كرواتيا بهدفين لمثلهما أبقى حظوظ الألبان حية في التأهل حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

يأتي ذلك بعد أن استهل المنتخب الألباني مشواره بالخسارة أمام إيطاليا بهدف مقابل اثنين في الجولة الأولى.

وضمن منتخب إسبانيا ترشحه إلى الدور الثاني وفي صدارة المجموعة، وذلك بعدما حقق انتصارين على حساب كرواتيا بثلاثية نظيفة، وعلى حساب إيطاليا بهدف دون مقابل.

ويحتاج منتخب ألبانيا إلى تحقيق الانتصار قد يعبد طريق العبور إلى الدوةر ثمن النهائي، وسيتأهل في وصافة المجموعة حال انتصار كرواتيا على إيطاليا بفارق أقل من 3 أهداف.

أما حال تعادل أو انتصار الطليان، فإن منتخب ألبانيا سيتكون لديه فرصة كبيرة في التأهل ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست.

وقد يعبر منتخب ألبانيا إلى الدور الثاني حال تعادله أمام إسبانيا، شريطة ألا تنتصر كرواتيا على إيطاليا، ثم ينتظر خسارة سلوفينيا أمام إنجلترا، وهزيمة التشيك أمام تركيا وتعثر جورجيا أمام البرتغال سواء بالتعادل أو الهزيمة، كي يعبر ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست.