اليوم.. ألمانيا ضد المجر في موقعة بعنوان «قصة الأمس» في يورو 2024

يلتقي منتخب ألمانيا ضد المجر، في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، في ثاني مواجهات المنتخبين لحساب المجموعة الأولى من دور المجموعات ليورو 2024، في مباراة يحتضنها ملعب مرسيدس بنز أرينا في مدينة شتوتجارت.

ويسعى منتخب ألمانيا نحو تحقيق الانتصار لضمان العبور إلى دور الـ16 من المسابقة الأوروبية، التي تحتضنها ألمانيا على أراضيها.

وحقق منتخب المانشفت انتصارًا عريضًا في الافتتاح على اسكتلندا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، محققًا أكبر انتصاراته في تاريخ اليورو، ليوجه إنذارًا شديد اللهجة لمنافسيه في قادم المشوار.

وتأهل ألمانيا لن يتأكد رسميًا حال انتصارها اليوم على المجر، إلا حال انتهاء مباراة كرواتيا وألبانيا، التي ستُقام لحساب المجموعة الثانية، بالتعادل، حيث سيضمن وقتها منتخب ألمانيا التأهل ضمن أفضل 4 ثوالث على أقل تقدير. ولكن من الناحية العملية فإن منتخب ألمانيا سيحسم امر تأهله حال انتصاره في مواجهة اليوم.

وسيضمن منتخب المانشفت تأهله الرسمي حال انتصاره على المجر وعدم فوز اسكتلندا في المباراة الأخرى للمجموعة أمام سويسرا.

وفي المقابل، فإن المنتخب الهنجاري ليس أمامه سوى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الألمان في عقر دارهم، وذلك بعد خسارته في المواجهة الأولى أمام سويسرا بهدف مقابل ثلاثة.

ألمانيا ضد المجر.. قصة الأمس

وسبق أن التقى المنتخبان في دور المجموعات من نسخة 2020 الماضية، وحسم التعادل بنتيجة هدفين لمثلهما هذه المواجهة، التي مكنت الألمان من عبور دور المجموعات.

وتعيد هذه المباراة إلى الأذهان ذكرى نهائي كأس العالم 1954 الشهير بين ألمانيا الغربية والمجر، قبل 70 عامًا، والذي قلب فيه الألمان الطاولة على المجريين، وانتصروا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد التأخر بنتيجة 2-0 في بداية اللقاء.

وفي ذلك المونديال التقى المنتخبان في دور المجموعات وسحقت المجر ألمانيا الغربية بنتيجة 8-3، قبل أن يتقابل المنتخبين في النهائي، الذي أدار ظهره للمجريين وابتسم للألمان.