اليوم.. إقامة جنازة حلمي بكر بمسجد السيدة نفيسة عقب صلاة العصر

أعلن محمد عبد الله المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، أن صلاة الجنازه ستقام في مسجد السيدة نفيسة، عقب صلاة العصر، والدفن في مقابر الوفاء والأمل بالقاهرة، قائلاً: «في انتظار وصول نجله اليوم الأحد إن شاء الله الساعة ٣.٤٥ عصرًا إلى القاهرة، قادمًا من أمريكا».

وكشف مصدر قريب الصلة من أسرة الموسيقار الراحل حلمي بكر، في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد، عن تأجيل موعد صلاة الجنازة حتى قدوم ابنه هشام من أمريكا، والذي طلب من عمه فتحي بكر أن ينتظر على الدفن حتى يستطيع أن يحضر جنازة والده.

وأضاف المصدر، أن طائرة هشام حلمي بكر سوف تصل إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:45 عصرًا، ومن المتوقع أن يتأخر خروجه من المطار نظرًا لإجراءات التفتيش أو تتأخر الطائرة في الوصول بالموعد المحدد نظرًا للتقلبات الجوية.

وأوضح المصدر أنه تم تحديد موعد تلقي واجب العزاء، غدًا الأحد، عقب صلاة المغرب في مسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.

وفاة حلمي بكر

وسيطرت حالة من الحزن الكبير، على الوسط الفني، بعد رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر، مساء أمس الجمعة، عن عمر يناهز الـ 87 عامًا، بعد صراع شديد مع المرض خلال الشهور الماضية.

وأصبح الموسيقار حلمي بكر في أيامه الأخيرة طريح الفراش، حيث تدهورت حالته الصحية وغير مستقرة، وأصبح غير قادرًا على الحركة، نتيجة مرضه الشديد، حيث تعرض للإصابة بكهرباء زيادة في القلب.