اليوم.. إنتر ميلان يسعى للاحتفاظ بلقب كأس إيطاليا على حساب فيورنتينا

يلتقي أنتر ميلان ضد فيورنتينا، مساءاليوم، في مباراة مرتقبة لحساب نهائي كأس إيطاليا، بعد أن ذهب لقب الدوري الإيطالي هذا العام لصالح نادي نابولي، الذي تُوج بلقب الأسكوديتو الثالث في تاريخه.

ويحتضن ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما أحداث اللقاء المرتقب، مساء اليوم، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويسعى الإنتر، المنتشي بلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى التتويج بلقب كأس إيطاليا للمرة التاسعة في تاريخه، والاحتفاظ باللقب الذي أحرزه قبل عام على حساب يوفنتوس.

وتأهل إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي، على حساب غريمه ميلان، ليعبر إلى المشهد الختامي لأمجد الكؤوس الأوروبية لأول مرة منذ 13 عامًا، حينما أحرز اللقب على حساب بايرن ميونخ عام 2010.

وقبل أن يخوض النهائي العصيب ضد فريق مانشستر سيتي المرعب، الذي تجاوز حامل اللقب ريال مدريد، الأكثر تتويجًا بلقب دوري الأبطال، بمجموع المباراتين (5-1)، سيكون التتويج بكأس إيطاليا هدفًا مشروعًا للنيراتزوري، وذلك لضمان عدم توديع الموسم 'خالي الوفاض'، خاصةً أن مسألة التعويل على تحقيق لقب دوري الأبطال أمر صعب، خاصةً في ظل حجم المنافس، الذي يمتلك ألمع النجوم في العالم، والمتعطش لأول ألقابه في دوري الأبطال.

وأحرز الإنتر لقب كأس إيطاليا في ثماني مناسبات سابقة، وهو يستهدف التتويج بلقب الكأس للمرة التاسعة.

وفي المقابل، يسعى فيورنتينا لإحراز لقب الكأس للمرة السابعة في تاريخه، والأولى منذ عام 2001.

ولقب كأس إيطاليا السادس هو اللقب الأوحد، الذي حصل عليه فريق الفيولا في القرن الحادي والعشرين، حيث غاب الفريق عن التتويجات لمدة 22 عامًا.

وتأهل الإنتر إلى نهائي كأس إيطاليا بعدما تفوق على يوفنتوس بمجموع المباراتين (2-1)، بينما عبر فيورنتينا إلى المشهد الختامي بعدما تفوق على فريق كريمونيسي (2-0) بمجموع المباراتين.

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء| فيورنتينا ضد الإنتر في نهائي كأس إيطاليا أبرز المواجهات

إنتر ميلان يسقط على ملعبه أمام فيورنتينا في الكالتشيو