اليوم.. إيطاليا في مواجهة مصيرية ضد أوكرانيا في تصفيات يورو 2024

يلتقي منتخب إيطاليا، مساء اليوم الثلاثاء، مع نظيره منتخب أوكرانيا لحساب الجولة السادسة من المجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2024.

وعلى ملعب سان سيرو في ميلانو، سيدخل الأزوري المواجهة وهو أمام حتمية الانتصار من أجل تصحيح مساره في تصفيات اليورو، وذلك خشية الفشل في التأهل المباشر إلى نسخة يورو 2024، البطولة التي يحمل الطليان لقبها في النسخة الأخيرة على حساب إنجلترا.

وسقط منتخب إيطاليا في فخ التعادل أمام مستضيفه منتخب مقدونيا الشمالية بهدف لمثله، في الجولة الماضية، في حين تعادل منتخب أوكرانيا أمام المنتخب الإنجليزي بهدف لمثله.

ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، ويسير بخطى ثابتة نحو التأهل إلى يورو 2024، يليه منتخب أوكرانيا في الوصافة برصيد 7 نقاط من 4 مباريات، ثم إيطاليا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات.

إيطاليا ضد أوكرانيا

ويحتاج منتخب إيطاليا من أجل الانتصار من أجل تصحيح مساره في التصفيات، لتجنب الدخول في لعبة الحسابات الضيقة، حال عدم تحقيقه الانتصار على حساب أوكرانيا.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات يورو 2024 بألمانيا، في حين سيكون أمام الأزوري فرصة خوض الملحق المؤهل لليورو عن طريق دوري الأمم الأوروبية، حال عدم تأهله المباشر إلى اليورو.